الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بالفيديو والصور الاحتلال يؤكد سقوط صواريخ قرب مستوطنة "شاكيد" غرب جنين

حجم الخط
صواريخ العياش.jpeg
جنين – وكالة سند للأنباء

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، عثوره على منصة إطلاق صواريخ بدائية، وبقايا صواريخ قرب مستوطنة شاكيد غرب مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم جيش الاحتلال، مساء اليوم الاثنين، عقب ورود أنباء عن عملية إطلاق صاروخين من جنين تجاه مستوطنة شاكيد، شمال الضفة الغربية.

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنه تم نقل بقايا الصواريخ للفحص، من أجل التأكد من عدم احتواءها على مواد متفجرة.

وأظهر مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، نشرته مجموعة تطلق على نفسها "كتيبة العياش"، تبنته فيه إطلاقها صاروخين من طراز "قسام1" تجاه مستوطنة "شاكيد".

وقال مراسل القناة 14 الإسرائيلية، هيلل بيتون روزين، إن الجيش الإسرائيلي عثر على منصة الإطلاق، وبقايا الصاروخ في المنطقة التي أطلق منها الصاروخ قرب جنين.

من جهته، ألمح المراسل العسكري لصحيفة معاريف الإسرائيلية، تال ليف رام، إلى إمكانية نجاح إطلاق الصاروخ الذي أطلق من جنين، دون الكشف عن تفاصيل أخرى.

وعلّق الصحفي الإسرائيلي نوعم أمير، على صاروخ جنين، قائلاً إن "أي شخص يستخف بخطر الصاروخ الذي أطلق من جنين، لديه ذاكرة قصيرة مثل تلك التي لدى قائد المنطقة الجنوبية السابق إيال زمير، الذي استخف ببالون به خيط وقطعة قماش ممزوجة بالوقود أطلقت من غزة، وأحرقت ربع مليون دونم في مستوطنات الغلاف".

وفي يونيو حزيران الماضي، كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن سقوط قذيفة صاروخية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، دون حدوث إصابات.

صاروخ جنين.jpg