الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

جيش الاحتلال يؤكد

بالفيديو "كتيبة العياش" تقصف مستوطنة "شاكيد" بصاروخ قسام

حجم الخط
كتيبة العياش
جنين - وكالة سند للأنباء

أعلنت مجموعة عسكرية تُطلق على نفسها اسم "كتيبة العياش"، مسؤوليتها عن قصف مستوطنة "شاكيد" غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، بصاروخ من طراز "قسام 1".

وقالت "كتيبة العياش" في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن "الصاروخ جاء ردًا على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وثأرًا لدماء الشهداء التي تُعدُّ وقود الجهاد والاستمرار في عملية الإعداد والتطوير المستمر".

وأوضحت أنه رغم الظروف الأمنية المعقدة وقلة الإمكانيات والتضييقيات الأمنية الكبيرة إلا أنها مستمرة في المقاومة وجعل الضفة "جحيمًا" على الاحتلال ومستوطنيه.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال، محاولة إطلاق صاروخ بدائي الصنع من جنين تجاه مستوطنة "شاكيد"، حيث عثرت القوات على بقايا الصاروخ ومنصة الإطلاق، وتجري عمليات مطاردة للمنفذين.

وأضاف، أن 6 صواريخ تم إطلاقها خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من منطقة جنين باتجاه مستوطنة شاكيد شمال الضفة الغربية.

وظهر في مقطع الفيديو الذي نشرته الكتيبة، صاروخ وُضع على منصة إطلاق نُصبت وأعدت للإطلاق، كما ظهر -أيضًا- في الفيديو لافتةً تُشير إلى تاريخ اليوم الثلاثاء 15 أغسطس/آب الجاري، وكتب عليها: "قصف مغتصبة شاكيد بصاروخ قسام 1، الضفة درع القدس، القادم أعظم".

وفي السياق، لفتت قناة "كان" الإسرائيلية، أن استمرار إطلاق الصواريخ من جنين وسقوطها قرب المستوطنات يُشير إلى أن "كتيبة العياش" تعمل على استخلاص الدروس لتحسين قدراتها الصاروخية.

وفي 26 يونيو/ حزيران الماضي، كشف جيش الاحتلال النقاب عن سقوط قذيفة صاروخية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، دون حدوث إصابات، منوهًا إلى أنها أطلقت من منطقة جنين، وانفجرت داخل الأراضي الفلسطينية دون تشكيلها أي خطر على المستوطنات.