الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

الصين تعلن تمديد سياسات دعم قطاع العقارات

حجم الخط
عقارات الصين
بكين - وكالات

تعتزم الصين تمديد سياسات وإجراءات تهدف لدعم سوق العقارات حتى نهاية عام 2024.

وأوضح تعميم صادر عن بنك الشعب الصيني والهيئة الوطنية للتنظيم المالي، أن هذه الخطوة إلى توجيه المؤسسات المالية لمواصلة تأجيل مدفوعات القروض المستحقة على المؤسسات العقارية، مع تعزيز الدعم المالي للمؤسسات العقارية لضمان تسليم المشاريع الإسكانية، بحسب التعميم.

وقال بيان مشترك لبنك الشعب المركزي الصيني، والإدارة الوطنية للرقابة المالية إن المؤسسات المالية ستشجع على التفاوض مع شركات التطوير العقاري لتمديد القروض الموجودة بالفعل، بهدف دعم تسليم الوحدات السكنية الموجودة تحت الإنشاء.

وأضاف البيان، أن بعض القروض القائمة بما في ذلك القروض من صناديق الادخار والتي تستحق السداد قبل 2024 سيتم تمديد أجلها لمدة عام.

وفي وقت سابق، أظهرت بيانات اقتصادية أن مبيعات المساكن في الصين قد تراجعت خلال يونيو الماضي، لتنهي ارتفاعاً استمر 4 شهور، وهو ما يشير إلى أن السوق الضخمة للعقارات في الصين ما زالت بعيدة عن الاستقرار.

وبحسب البيانات الأولية الصادرة عن مؤسسة الصين للمعلومات العقارية، تراجعت قيمة مبيعات المساكن الجديدة من جانب أكبر 100 شركة تطوير عقاري صينية، بنسبة 28.1 % إلى 526.74 مليار يوان 72.5 مليار دولار خلال الشهر الماضي.