الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أبدت جاهزيتها للوقوف قانونيًا مع العائلة

وزارة العدل: تهجير عائلة "صب لبن" قسرًا انتهاك للقوانين الدولية

حجم الخط
الاستيلاء على منزل عائلة صب لبن.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

أكدت وزارة العدل الفلسطينية، أن إخلاء منزل العائلة المقدسية صب لبن قسراً، وإحلال مستوطنين بدلاً عنهم، هو انتهاك صريح لكافة القوانين الدولية، وتهجير قسري متكرر للعائلة الفلسطينية، مطالبةً المؤسسات الدولية بالعمل على إبطال هذا الإخلاء.

جاء ذلك، في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، عقب إجبار قوات الاحتلال الإسرائيلية، عائلة "صب لبن" في عقبة الخالدية بالبلدة القديمة من مدينة القدس، بإخلاء منزلهم، وتسليمه للمستوطنين.

وقالت الوزارة في بيانها، إن محاولات إفراغ منزل عائلة صب لبن من سكانه لإحلال مستوطنين بدلاً عنهم، هو انتهاك واضح لكافة القوانين الدولية، وتهجير قسري متكرر للعائلات الفلسطينية المتمسكة بحقها في أرضها وممتلكاتها".

وأوضحت أن ذلك "ضرب بعرض الحائط لكافة القوانين والاتفاقات الدولية، وتصميم إسرائيلي جديد على سلب كل ما هو فلسطيني واستكمال جريمة التهويد المدانة دولياً".

وثمنت الصمود الأسطوري للعائلة المقدسية الذي امتدت لأكثر من أربعين عاماً، وبقائهم في منزلهم المهدد بالمصادرة لصالح المستوطنين، مشددة على جاهزيتها التامة للوقوف قانوناً بجانب العائلة.

وطالبت وزارة العدل، المؤسسات الحقوقية بالوقوف بشكل جدي إلى جانب الحق الفلسطيني الذي يمثله صمود هذه العائلة، والعمل وفق كافة الوسائل والإمكانات لإبطال هذا الإخلاء ورفع دعاوى قضائية ضده والمطالبة بعودة العائلة فورا إلى منزلها.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، استولى مستوطنون على منزل عائلة "صب لبن" في عقبة الخالدية بالبلدة القديمة من مدينة القدس، بعد اقتحامه من قوات الاحتلال التي أخلته من أصحابه واعتقلت عددًا من المتضامين الذين تواجدوا داخله.