الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"صلح نابلس" تصدر قرارًا بالإفراج عن الصحفي أحمد البيتاوي

حجم الخط
احمد البيتاوي
نابلس - وكالة سند للأنباء

أصدرت محكمة الصلح في نابلس شمال الضفة الغربية اليوم الأربعاء، قرارًا يقضي بالإفراج عن الزميل الصحفي أحمد البيتاوي (41 عامًا)، المعتقل لدى الأجهزة الأمنية الفلسطينية منذ نحو أسبوع.

وقال المحامي إبراهيم العامر لـ "وكالة سند للأنباء" إنّه ينتظر تسليم قرار المحكمة، للأجهزة الأمنية لتنفيذه أصولاً؛ وإتمام الإجراءات القانونية للإفراج عن "البيتاوي" خلال الساعات القليلة القادمة.

وأكد "العامر" عدم وجود أي مخالفة تعيق عملية الإفراج عن الزميل أحمد البيتاوي حتى اللحظة، مشيراً إلى أنّ هذا الطلب الثالث الذي قُدم للمحكمة للإفراج عنه.

وأشار إلى أنّ "صلح نابلس" أصدرت قرارها بالإفراج عن "البيتاوي"، بعد الاطلاع على الملف الخاص به لدى النيابة العامة، وأكدت أنه لا يوجد أي سبب يستوجب توقيفه وفق الأصول.

وأردف "العامر" أنه يتعين على المعتقل أحمد البيتاوي دفع الكفالة المالية المقررة أصولاً، في حين خالف الأخير قرار المحكمة.

يذكر أن الأجهزة الأمنية اعتقلت الزميل الصحفي أحمد البيتاوي، من منزله في حي الضاحية بالمدينة، مساء يوم السادس من يوليو/ تموز الجاري.

و"البيتاوي" صحفي تخرج من قسم الصحافة والإعلام في جامعة النجاح، وعمل مراسلًا ومحررًا في العديد من الوكالات والصحف والمواقع الفلسطينية والعربية ولا يزال، ويعد مهتما بتاريخ وعمارة مدينة نابلس القديمة.