الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

عقوبات جديدة بحق الأسير المعزول إياد جرادات

حجم الخط
الأسير المعزول إياد إبراهيم حسن جرادات
جنين - وكالة سند للأنباء

فرضت سلطات الاحتلال، اليوم الأربعاء، عقوبات جديدة بحق الأسير المعزول إياد إبراهيم حسن جرادات (39 عامًا) من بلدة السيلة الحارثية بمحافظة جنين.

وقالت مؤسسة "مهجة القدس"، إن إدارة سجن أيالون تمثلت بمنع الزيارة والكانتينة وفرضت غرامة مالية أيضًا بحقه.

وأوضح الأسير إياد جرادات في رسالة له، أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال فرضت عليه عقوبات تعسفية حيث عاقبته بالعزل في زنازين معتقل الجلمة 20 يومًا.

ووصف الأسير جرادات، الزنزانة بالقبر لافتقارها لأدنى مقومات الحياة الإنسانية حيث تسببت له بأورام في جسده بسبب الحساسية والمكان غير الصحي في زنازين العزل، وبعد ذلك تم نقله إلى عزل سجن أيالون.

ولفت، إلى أن إدارة السجن فرضت عليه عقوبات جديدة تمثلت بمنع الكانتينة 3 شهور ومنع الزيارات 3 شهور أيضًا، بالإضافة إلى غرامة 500 شيكل.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير جرادات بتاريخ 11/05/2003م، وأصدرت المحكمة الإسرائيلية حكمًا بحقه بالسجن المؤبد بالإضافة إلى 50 عامًا أخرى.

وتتهم سلطات الاحتلال الأسير جرادات بالانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي، والمشاركة بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال.

ووجهت له سلطات الاحتلال تهمة جديدة بحجة مساعدتهم لأسرى نفق الحرية بحفر نفق أسفل سجن جلبوع، الذين انتزعوا حريتهم بتاريخ 06/09/2021م وأعادت قوات الاحتلال اعتقالهم.

وأصدرت محكمة الاحتلال حكمًا بالسجن أربعة أعوام وغرامة مالية 2000 شيكل بحق الأسرى الذين ساعدوهم بالحفر ومنهم إياد جرادات، تضاف لأحكامهم ليصبح حكمه مؤبد بالإضافة إلى 54 عامًا أخرى.