الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"كان": "إسرائيل أبلغت حزب الله عدم رغبتها بالتصعيد على الحدود

حجم الخط
الحدود الشمالية
القدس-وكالة سند للأنباء

قالت سلطات الاحتلال إنها لا تريد تصعيداً على الحدود الشمالية مع لبنان، مؤكدة أنها لن تسمح بالمساس بالسياج الحدودي أو عبوره، وفق ما أوردته قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية.

وبحسب القناة الإسرائيلية، فإنه بعد يوم متوتر على الحدود الشمالية، وجهت "إسرائيل" رسالة إلى حزب الله اللبناني، مفادها: "لا نريد تصعيداً، لكننا لن نسمح بإلحاق الضرر بالسياج أو عبوره".

ولم توضح القناة الوسيط الذي نقلت من خلاله "إسرائيل" رسالتها لحزب الله، لكنها قالت إن الوسيط الأميركي عاموس هوكشتاين، الذي قاد جهوداً تمخضت عن توقيع اتفاق ترسيم الحدود البحرية في أكتوبر/تشرين الأول 2022، "يعمل مرة أخرى.

وأشارت "كان" إلى أنه تم استخدام أسلحة غير فتاكة، في الحادث الذي حاول فيه عناصر حزب الله ضرب السياج، من أجل عدم تفاقم الوضع.

وفي وقت سابق من مساء الأربعاء، قال وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت، إن الجنود الإسرائيلين "ردعوا" نشطاء تابعين لحزب الله على الحدود مع لبنان بوسائل غير قاتلة.

ويوم أمس الأربعاء، ألقى جيش الاحتلال قنبلة تجاه عدد من الأشخاص، قال إنهم حاولوا المساس بالسياج الحدودي مع لبنان، وسط حديث في الإعلام اللبناني عن تسجيل 3 إصابات.

وفي تعليقه، قال أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، في كلمة له مساء أمس، إن حادثة اليوم على الحدود الجنوبية اللبنانية مع فلسطين، "لا تزال قيد التحقيق، وبعدها يُبنى على الشيء مقتضاه".

وتشهد منطقة الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة تصاعداً في التوتر، فيما أعلن لبنان، تقديمه شكوى لدى الأمم المتحدة ضد "إسرائيل" على خلفية تكريس احتلالها الجزء اللبناني من بلدة "الغجر" الحدودية.