الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

آبل تطلق النسخة التجريبية من iOS 17 وiPadOS 17

حجم الخط
آبل تكشف عن iOS 17ط.jpeg
نيويورك - وكالة سند للأنباء

أطلقت شركة "آبل" النسخة التجريبية العامة الأولى Public Beta من نظامي iOS 17 وiPadOS 17 لهواتف آيفون وأجهزة آيباد المؤهلة.

وكانت آبل قد أعلنت عن أنظمة التشغيل الجديدة ﻷجهزتها المختلفة في مؤتمر المطورين WWDC 2023 في شهر يونيو/ حزيران السابق، كما أطلقت ثلاث نسخ تجريبية للمطورين حتى الآن.

وتوفر آبل النسخة التجريبية العامة للمستخدمين المشتركين في برنامج آبل التجريبي Apple Beta Program، وهي أكثر استقرارًا مقارنةً بالنسخة التجريبية الخاصة بالمطورين.

ويمكن للمستخدمين تفعيل تنزيل النسخة التجريبية العامة من نظامي iOS 17 وiPadOS 17 على النحو التالي:

  • اذهب إلى الإعدادات Settings
  • اضغط على عام General
  • اختيار تحديث البرامج Software Update
  • فعّل خيار التحديثات التجريبية ‌iOS 17‌/ iPadOS 17 Public Beta

ويُنصح بتحميل النسخة التجريبية العامة للمستخدمين الراغبين في تجربة أنظمة آبل الجديدة قبل الإطلاق الرسمي لها خريف العام الجاري.

ويتيح نظام iOS 17 العديد من المزايا الجديدة لهواتف آيفون مثل ميزة وضع الاستعداد StandBy التي تعرض معلومات بشكل دائم على شاشة قفل آيفون عند الشحن، وتخصيص شاشة الاتصال، ومشاركة بيانات الاتصال بسهولة عبر خاصية NameDrop، وتتبع الحالة المزاجية في تطبيق الصحة، وميزة إرسال رسائل الفيديو في تطبيق فيس تايم، وغيرها من المزايا.

وسيصدر نظام iOS 17 لهواتف آيفون XR وXS وXS ماكس، بالإضافة إلى الإصدارات الأحدث كهواتف آيفون 11 و12 و13 و14، وكذلك الإصدارات الأرخص كالجيل الثاني من هاتف آيفون SE فما أحدث.

وبإمكان مالكي تلك الهواتف تحميل النسخة التجريبية العامة من النظام الآن، أو الانتظار حتى شهر سبتمبر/ أيلول المقبل للحصول على النسخة النهائية من النظام.