الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الدفاع المدني ينشر إرشادات للتعامل مع موجة الحر

حجم الخط
موجة حر.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

نشرت المديرية العامة للدفاع المدني، اليوم الخميس، إرشادات وتوجيهات للمواطنين للتعامل مع موجة الحر التي تضرب الأراضي الفلسطينية حالياً.

وتضمنت الإرشادات توجيهات في التعامل داخل المنزل وعند الخروج، إضافة إلى إرشادات السلامة العامة داخل المنشآت والمطاعم والمطابخ الشعبية، لتجنب الحرائق والحوادث بسبب الحر.

ونوه الدفاع المدني المواطنين لارتداء ملابس فضفاضة وقطنية وفاتحة اللون، والحفاظ على ترطيب الجسم عبر تناول المياه والسوائل بكثرة.

وطالب المواطنين بعدم الخروج من المنزل وقت الذروة، داعيا لارتداء قبعة في حال الخروج للضرورة.

وشدد الدفاع المدني على ضرورة الصيانة المستمرة للأجهزة والأسلاك الكهربائية، وتجنب التحميل الزائد عليها، إضافة لفحص سلامة السخان الكهربائي وتمديداته، وضبطه على أقل من 70 درجة مئوية.

ونبه إلى عدم وضع أو تخزين أسطوانات الغاز في الأماكن مرتفعة الحرارة أو تحت أشعة الشمس، وتجنب حرق المخلفات بكميات كبيرة وفي أوقات هبوب الرياح.

وطالب المواطنين بعدم رمي أعقاب السجائر في الحشائش الجافة والمخلفات، ومتابعة الأطفال خوفاً من اشتعال النار في الأراضي الزراعية والحشائش.

وفيما بتعلق بإرشادات السلامة في المنشآت والمطاعم والمطابخ، أوصى الدفاع المدني بإبعاد الوصلات الكهربائية عن المواد القابلة للاشتعال، وفحص سلامة تمديدات الغاز وأسلاك الكهرباء.

وأكد ضرورة إبعاد أسطوانات الغاز عن الأماكن مرتفعة الحرارة، والاهتمام بتلطيف الجو داخل المنشأة، إلى جانب وضع المولد الكهربائي في مكان آمن وجيد التهوية وإبعاد خزانات الوقود عنه.

ويشهد طقس فلسطين، موجة حر ما بين متوسطة إلى قوية، وتمتد لفترة زمنية طويلة نسبيًا قد تتجاوز أسبوعًا كاملاً، وسط تحذيرات للمواطنين من ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ.