الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الهيئة الوطنية": مقترح حظر "لجنة المتابعة" جزء من استهداف فلسطيني الداخل

حجم الخط
الهيئة الوطنية لدعم أهالي الداخل.jpeg
غزة – وكالة سند للأنباء

استنكرت الهيئة الوطنية لدعم وإسناد الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل، محاولات حكومة الاحتلال الإسرائيلية، حظر لجنة المتابعة العربية العليا في الأراضي الفلسطيني المحتل عام 48، مؤكدًا أنها جزء من نهج يرمي إلى استهداف فلسطيني الداخل.

وقالت الهيئة في بيان لها، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس، إن هذه المحاولة "جزء من نهج يرمي إلى استهداف جماهير الداخل، بنشر الجريمة وفرض أدوات من القهر والبطش وصولاً إلى استهداف القيادات الفلسطينية".

وأكدت على وحدة الجماهير والقيادات الفلسطينية بالداخل، وتعزيز الصمود والمقاومة الشعبية، وفضح حكومة الاحتلال بالمجتمع الدولي؛ بسبب قراراتها الاستعمارية والعنصرية، مشددةً على أنها تشكل أحد أهم عناصر الرد على مخططات الاحتلال.

واقترح أحد أعضاء الكنيست الصهيوني من اليمين المتطرف، نقاش حظر لجنة المتابعة ضمن قانون لإقراره بالكنيست، بزعم أنها تدعو للتحريض وتدعم النضال الفلسطيني كما في هبة الكرامة عام 2021.

وجاء في حيثيات مقترح عضو الكنيست، أن اللجنة تدعو إلى الحشد الجماهير من أجل الدفاع عن المسجد الأقصى، كما أنها تقاوم القرارات والقوانين الاحتلالية سواء بما يتعلق بمصادرة الأراضي بالنقب والجليل أو رفض قرار حظر رفع العلم الفلسطيني وسحب الجنسية والمواطنة من المناضلين.