الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

دنست مصلى باب الرحمة والمسجد القبلي..

محدث بالفيديو الاحتلال يقمع وقفة تضامنية مع عائلة الرجبي في سلوان

حجم الخط
خلال محاولات هدم منزل لعائلة الرجبي في سلوان.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قمعت شرطة وجيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، وقفة تضامنية سلمية مع المواطن المقدسي حربي الرجبي، في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس.

وذكرت مصادر محلية، أن شرطة الاحتلال اقتحمت محيط الوقفة التضامنية مع المقدسي حربي الرجبي رفضًا لقرار الاحتلال بهدم منزله، واعتدت على المشاركين بالضرب وقنابل الصوت والغاز.

وأشارت المصادر إلى أن مواجهات "عنيفة" اندلعت بين الشبان وجيش الاحتلال في بلدة سلوان، عقب الاعتداء "الهمجي والوحشي" على المواطنين في البلدة، أدت لإصابة شاب بالرصاص الحي، قبل أن يتم اعتقاله من قبل جنود الاحتلال.

وتواصلت أعمال الهدم التي تنفذها سلطات الاحتلال ضد ممتلكات المواطنين الفلسطينيين في مختلف أنحاء مدينة القدس، حيث شهدت القدس 20 حالة هدم وتجريف خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي، منها 8 عمليات هدم ذاتي.

وفي سياق متصل، دهمت شرطة الاحتلال، مساء اليوم، مصلى باب الرحمة والمسجد القبلي، في المسجد الأقصى.

واستفزّت شرطة الاحتلال المصلين المتواجدين في مصلى باب الرحمة، واقتحم عناصرها المسجد القبلي ودنّسوه، تزامنًا مع تدنيس مصلى باب الرّحمة، والعبور خلاله بالأحذية في انتهاكٍ واضح لحرمة المصلى.

من جانبه، قال رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة التهويد، ناصر الهدمي، إن حكومة الاحتلال "الفاشية" تريد الانفراد بالمسجد الأقصى، وإنهاء السيطرة الإسلامية عليه.

وشدد "الهدمي" في تصريحات صحفية، على أن الاحتلال يعتدي وينتهك قدسية الأقصى، ويسعى لهدم المسجد المبارك وبناء "الهيكل المزعوم" من خلال منع لجنة الإعمار في المسجد تأدية مهامها.

وكان النائب في المجلس التشريعي، باسم الزعارير، قد دعا إلى تكثيف الرباط والتواجد في المسجد الأقصى المبارك، لإحباط تدخلات الاحتلال الخطيرة بمدينة القدس.

وأكد "الزعارير" ضرورة مواجهة مخططات الاحتلال، ومساعيه المتواصلة لبسط سيطرته الكاملة على الأقصى والقدس.

وأردف: "شعبنا مستعد بكل ما أوتي من قوة ومن صبر، لمواجهة الاحتلال وسياساته وعدوانه المستمر على الأرض والمقدسات والمنازل والممتلكات".

وتوافق الذكرى الـ 6 لهبة "باب الأسباط" أو ما عرف بـ "هبة البوابات الإلكترونية" بمدينة القدس، والتي ثار فيها المقدسيون ضد قرار الاحتلال نصب بوابات إلكترونية على أبواب المسجد الأقصى المبارك.