الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

محدث فصائل تُبارك عملية بيت لحم: المقاومة لن تتوقف

حجم الخط
إطال نار
غزة- وكالة سند للأنباء

باركت فصائل فلسطينية، صباح اليوم الأحد، عملية إطلاق النار في بيت لحم، مؤكدةً أنها رد طبيعي على عدوان الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه وأن المقاومة لن تتوقف.

وفي وقتٍ سابق من صباح اليوم، أصيب مستوطن بجراح خطيرة، ومستوطنتين بجروح طفيفة، بعد إطلاق نار من مركبة، قرب مدخل مستوطنة "تكواع" القريبة من قرية تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وقالت حركة "حماس" إن عملية إطلاق النار البطولية التي نفذها أبطال الشعب صباح اليوم قرب حاجز تقوع جنوب بيت لحم ضربة طبيعية لاحتلال لا يحترم الإنسانية، ويمارس مجازره دون أي اعتبار للقيم والمبادئ والأعراف الدولية والقانونية.

وأكدت حماس، أن عيون المقاومة متيقظة وتتربص بالاحتلال كل مرصد، وستواصل العمل لتحرير الأرض والمقدسات، وإنهاء هذا الاحتلال بقوة سيف القدس الذي لا يزال مشرعا.

وحذرت الاحتلال الإسرائيلي من تلقي الضربة تلو الضربة في كل أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

من جهتها، باركت حركة "الجهاد الإسلامي" العملية عند حاجز تقوع، ووصفتها بـ "البطولية".

واعتبرت "الجهاد" على لسان الناطق باسمها طارق سلمي، العملية ردًا طبيعيًا ومشروعًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية ومدينة القدس.

وجاء في البيان: "نشيد بأداء المقاومة وشجاعة المقاتلين واصرارهم على القتال والمواجهة".

إلى ذلك، أكَّدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أنّ هذه العمليّة تأتي في سياق ردّ الشعب ومقاومته على العدوان الإسرائيلي المتواصل على الأرض الفلسطينيّة.

وأشارت الشعبيّة إلى ضرورة حماية المقاومين وتوفير كل الدعم والإسناد الشعبيّ لهم؛ وذلك من خلال حذف تسجيلات كاميرات المراقبة في الشوارع والأزقة بشكلٍ يوميٍّ حتّى لا تكون مساعدًا وعونًا لجيش الاحتلال في ظلّ فشله الأمنيّ في إيقاف هذه العمليّات البطوليّة.

من ناحيتها، قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إن المقاومة تأخذ أشكالًا متعددة وهي القادرة على الوصول لأهدافها أينما وحينما شاءت، مشددةً أن محاولات الاحتلال اجتثاث المقاومة بائت بالفشل.

وبيّنت "الديمقراطية" أن المقاومة مستمرة وهي وحدها القادرة على كنس الاحتلال وإنجاز حقوق الشعب الفلسطيني.

بدورها قالت لجان المقاومة في فلسطين، إن عملية "تقوع" البطولية تؤكد على جاهزية الشعب للرد بكل حزم وقوة على جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت "لجان المقاومة" أن عملية "تقوع" البطولية تكشف من جديد هشاشة وضعف هذا الاحتلال أمام إرادة الصمود والمقاومة المتنامية لدى أبناء الشعب ومقاومته وشبابه الحر الثائر.

أما حركة الأحرار قالت إن هذه العملية امتداد لمسيرة بطولة الشعب المتجددة لمواجهة عدوان وإجرام الاحتلال، وتمثل رسالة تحدي للاحتلال وكسر وإفشال لإجراءاته الهادفة لوقف وإخماد جذوة المقاومة.

ودعت أبناء الشعب الفلسطيني وثواره ومقاوميه للانتفاض وتنفيذ المزيد من العمليات البطولية لردع الاحتلال على طريق الخلاص منه ودحره عن تراب فلسطين.

يُذكر أن الضفة الغربية شهدت مؤخرا عمليات إطلاق نار نفذها فلسطينيون، وأسفرت عن مقتل وجرح عدد من الإسرائيليين، في ظل جرائم الاحتلال المتصاعدة التي أدت لاستشهاد أكثر من 200 وإصابة المئات منذ بداية العام 2023.