الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث فصائل فلسطينية تُبارك عملية القدس

حجم الخط
أرشيفية.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

باركت فصائل فلسطينية، اليوم الثلاثاء، عملية الطعن التي وقعت قرب مستوطنة "راموت" شمال غربي مدينة القدس، وأسفرت عن إصابة مستوطن إسرائيلي بجراح ما بين الخطيرة والمتوسطة.

وقالت حركة "حماس" في بيان لها، "إن عمليات المقاومة المستمرة هي رسالة شعبنا الوحيدة للاحتلال، ولا إعلان يعلو فوق إعلان المقاومة في القدس، وليس للمغتصبين في أرضنا إلا الرحيل".

وأضافت: "نشد على يد المقاومين الذين يدافعون عن القدس والمسجد الأقصى المبارك وأهلنا المرابطين الذين يتعرضون لأبشع الجرائم الصهيونية".

وأردفت حماس: "العملية اليوم تأكيد على مواصلة شعبنا الدفاع عن أرضه وحقوقه، ضد جرائم الاستيطان ومخططات اغتصاب الأراضي، وآخرها مخطط "نحالا" الجديد".

من جانبها، اعتبرت "لجان المقاومة" في تصريح مقتضب أن عملية القدس "تأتي في إطار الرد الطبيعي على جرائم كيان الاحتلال". مباركة العملية.

واعتبرت "الجبهة الديمقراطية" لتحرير فلسطين، أن العملية دليل على أن "الاحتلال لن يستطيع إخماد نار المقاومة الشعبية الناهضة في الضفة والقدس".

وشددت الجبهة الديمقراطية في تصريح لها، على أن عملية الطعن في القدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه اليومية في عموم الأراضي الفلسطينية.

بدورها، صرحت حركة "الأحرار" الفلسطينية بأن عملية الطعن قرب مستوطنة "راموت" شمال غربي القدس "تؤكد أن مقاومة شعبنا مستمرة حتى دحر الاحتلال وتحقيق الأهداف الوطنية".

من جهته قال عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد خريس، إنّ عملية القدس جاءت تعبيراً عن الرد الشعبي على المؤامرة الصهيو - أميركية بحق القضية الفلسطينية.

وأضاف أنّ "هذا الفعل البطولي يؤكد مجدداً أن شعبنا ماض في درب المقاومة، وأن هذا الخيار هو الطريق نحو العودة والحرية والاستقلال.

ومساء اليوم، أصيب شاب فلسطيني بجراح متوسطة عقب إطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال قرب مستوطنة "راموت" المقامة على أراضٍ فلسطينية تتبع قرية بيت اكسا شمال غربي القدس، بينما أصيب مستوطن إسرائيلي بجراح قال مشفى "شعاري تصيدك" إنها غير خطيرة.