الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أسرى الجهاد الإسلامي ينتخبون أعضاء المؤتمر العام

حجم الخط
أسرى
غزة - وكالة سند للأنباء

أنهت لجنة الانتخابات المركزية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال المرحلة الأولى وشرعوا في انتخاب المرحلة الثانية، وهي اختيار أعضاء مجلس الشورى العام، والذي سوف يقوم بدوره في انتخاب أعضاء الهيئة القيادية لأسرى الحركة.

وقالت مؤسسة "مهجة القدس" للشهداء والأسرى في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن عملية الانتخابات وهذا المهرجان الديمقراطي، يمر بأربعة مراحل وصولاً إلى اختيار أعضاء الهيئة القيادية العليا لأسرى الحركة في سجون الاحتلال، ومن ثم انتخاب الأمير العام ونائبه.

وبينت، أنه تم في المرحلة الأولى اختيار أعضاء المؤتمر العام؛ فيما شرعوا في انتخاب المرحلة الثانية وهي اختيار أعضاء مجلس الشورى العام، والذي سوف يقوم بدوره في انتخاب أعضاء الهيئة القيادية لأسرى الحركة.

وذكرت المؤسسة أن هذا المهرجان الانتخابي الذي يتم بطريقة الاقتراع السري، يشارك فيه المئات من أسرى الحركة في سجون الاحتلال، وذلك بشكل دوري منذ أكثر من عقد ونصف من الزمان في الأسر، ويتجدد بناء الهيكل الإداري والتنظيمي بهذا الشكل مرة كل عامين.

وأشارت إلى هذه الدورة الانتخابية، جرت في ظل وجود عدد كبير من كوادر وقيادات أسرى الحركة في زنازين العزل الانفرادي في مختلف سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وبينت مهجة القدس، أن العملية الانتخابية لهذا العام كانت أشبه بتحد كبير لكل الظروف الذاتية والموضوعية وتحديداً القيود المشددة التي تفرضها مصلحة السجون، ومع ذلك أصر أسرى الحركة على تجديد هياكلهم الإدارية والتنظيمية.

وتجري انتخابات الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال كل عامين وفق نصوص اللائحة الداخلية، حيث يتم من خلالها اختيار أحد عشر عضوًا للهيئة القيادية لتمثيل أسرى الجهاد أمام الفصائل وإدارة مصلحة السجون.