الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

نائبة أمريكية تقود حملة لمقاطعة خطاب "هرتسوغ"

حجم الخط
عضو الكونغرس الأمريكي إلهان عمر
واشنطن - وكالات

تقود عضو الكونغرس الأمريكي النائبة إلهان عمر، حملة لزيادة عدد أعضاء الكونغرس الذين سيقاطعون خطاب الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، المقرر يوم الأربعاء المقبل، في جلسة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ.

وقالت إلهان في تصريح صحفي، إنها تسعى إلى إقناع أعضاء الكونغرس بمقاطعة خطاب الرئيس الإسرائيلي، الذي يأتي بعد أسبوعين على العدوان في مخيم جنين، وعقب تبرئة حكومة الاحتلال لقاتل الشهيد إياد الحلاق المصاب بمرض التوحد.

وأضافت أنه من المتوقع استجابة الكثير من المؤيدين للقضية الفلسطينية داخل الكونغرس، مع تعالي الأصوات المنتقدة لسياسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

ومنعت سلطات الاحتلال عمر قبل أعوام من دخول فلسطين بصحبة عضو الكونغرس من أصول فلسطينية رشيدة طليب، وذلك بتهمة التحريض على "إسرائيل".

وأعلن أربعة نواب أمريكيين أول أمس السبت، مقاطعتهم خطاب الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ أمام الكونغرس الذي سيزور الولايات المتحدة يوم الثلاثاء المقبل، احتجاجًا على الانتهاكات التي ترتكبها "إسرائيل" بحق الفلسطينيين.

وانضم النواب ألكساندريا أوكاسيو كورتيز وكوري بوش وجمال بومان، إلى النائب إلهان عمر في مقاطعة خطاب هرتسوغ خلال جلسة مشتركة لمجلسي الكونغرس "الشيوخ والنواب".

والخميس الماضي، قال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيستقبل نظيره الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ الثلاثاء 18 يوليو/ تموز الجاري، وسيناقشان من بين أمور أخرى، التكامل الإقليمي لـ"إسرائيل" والعلاقات العسكرية الروسية مع إيران.

ومن المقرر أن يلقي هرتسوغ كلمة أمام مجلس الكونغرس الأمريكي خلال الزيارة.