الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

استمرار الانتهاكات الطبية بحق أسيرين من أريحا

حجم الخط
الأسرى المرضى
أريحا - وكالة سند للأنباء

وثقت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مؤخرًا، حالتين مرضيتين داخل سجن رامون الإسرائيلي لأسيرين فلسطينيين من محافظة أريحا، شرق الضفة الغربية.

وقالت "هيئة الأسرى" في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، إنّ إدارة سجون الاحتلال تمعن في انتهاك الأسرى المرضى طبيًا؛ "فهي تستهدفهم بشكل واضح وصريح بتجاهل أوضاعهم الصحية والمماطلة في تقديم العلاج اللازم لهم".

ونوهت إلى أن الأسير ثائر دواس من محافظة أريحا يعاني من وخزة بالصدر بالجهة اليسرى، وارتفاع بعدد نبضات القلب، وضيق بالتنفس وصعوبة بالشهيق والزفير.

وأردفت: "عند مراجعة العيادة يتم إجراء فحص عيني دون تقديم أي علاج للأسير أو تحويله لمختص لفحصه، ويكتفوا بإعطائه المسكنات فقط".

أما الأسير حسين عطية، ذكرت "هيئة الأسرى" أنه يعاني من التهاب بالشعر "الثعلبة"، ويتساقط الشعر مكان الالتهاب، وقد تم مراجعة العيادة وأُعطي أدوية دون تحسن؛ "علمًا بأنه لم يتم فحص الأسير من قبل طبيب جلدية.

وبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى نهاية حزيران/ يونيو الماضي، وفق مؤسسات حقوقية مختصة، نحو 5000 أسير؛ منهم 32 أسيرة، وقرابة الـ 160 طفلًا، و1132 معتقلًا إداريًا، إلى جانب أكثر من 500 أسير مريض.