الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تنديدًا بـ "إضعاف القضاء"..

نقابة الأطباء الإسرائيلية تُعلن المشاركة في الإضراب العام

حجم الخط
من الاحتجاج في تل أبيب.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت نقابة الأطباء "الإسرائيلية"، اليوم الثلاثاء، مشاركتها في الإضراب العام، الدخول في حالة الطوارئ، احتجاجًا على خطة حكومة بنيامين نتنياهو لـ "إضعاف القضاء".

وقالت نقابة الأطباء في بيان لها اليوم، إنها ستُشارك رسميًا بالإضراب العام في "إسرائيل" بدءاً من يوم غد الأربعاء، والدخول في حالة الطوارئ، احتجاجا على خطة حكومة نتنياهو لإضعاف القضاء.

وصباح اليوم، أغلق مئات المتظاهرين شوارع مركزية في "إسرائيل"، وداخل المدن الكبرى وخاصة في تل أبيب، في إطار الاحتجاجات ضد خطة "الإصلاح القضائي" الحكومية التي تهدف إلى إضعاف جهاز القضاء.

وبدأت المظاهرات في الصباح الباكر، تحت شعار "يوم التشويش"، حيث تجمع مئات المحتجين في منطقة وسط تل أبيب، وأغلقوا طرقا مركزية، وبينها مدخل وزارة الجيش ومقر قيادته "كرياه".

واقتحم متظاهرون من حركة "احتجاج الهايتك" مبنى البورصة في تل أبيب، وعلقوا لافتات على المبنى كُتب فيها "ننقذ الاقتصاد"، وجرى وضع لافتات كهذه على سيارات مركونة قرب المبنى.

وأفادت الشرطة الإسرائيلية بأنها اعتقلت 19 متظاهرًا في الاحتجاجات ضد خطة إضعاف جهاز القضاء، صباح اليوم. وقالت إن 14 متظاهرا اعتقلوا في منطقة وسط "إسرائيل"، ومتظاهر في تل أبيب واثنين في منطقة شارع الشاطئ.

ومساءً، ستنظَّم مظاهرات في شارع "ريغر" في بئر السبع، وفي هرتسليا، وفي القدس المحتلة، وأمام سفارة الولايات المتحدة في تل أبيب، وفي أماكن أخرى كذلك.

وسيقام الاحتجاج أمام السفارة الأميركية، بالتزامن مع زيارة الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، للولايات المتحدة.