الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

دعا إلى الرباط فيه والدفاع عن قدسيته..

"حماس" تحذر من "مخاطر كبيرة" تُحيط بالمسجد الأقصى

حجم الخط
اقتحام الأقصى
القدس - وكالة سند للأنباء

حذرت حركة "حماس"، من "المخاطر الكبيرة" التي تهدد المسجد الأقصى المبارك، بالتوازي مع استمرار الاحتلال تقييد عمليات ترميمه وإعادة إعماره.

وأكدت "حماس" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن الشعب الفلسطيني لن يسمح بمرور تلك المخططات وسيدافع عن الأقصى والمقدسات بكل السبل المتاحة.

ودعت إلى تكثيف الحشد والرباط فيه، وإلى التحرّك الفاعل على كل المستويات الرسمية والشعبية لدعم صمود الفلسطينيين ونضالهم المشروع حتى تحرير أرضهم ومقدساتهم.

وفي السياق، قال القيادي في حركة "حماس" بالخارج، علي بركة، إن عمليات المقاومة التي تستهدف جيش الاحتلال والمستوطنين تأتي في سياق الردّ الطبيعي على عدوان الاحتلال المتواصل بحق القدس والأقصى، ورفض مخططات تقسيمه.

وندد باستمرار جرائم اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى بشكل يومي، مع تعمّد إظهار الطقوس التلمودية للمقتحمين، واستمرار انتهاكاتهم.

ونبه إلى استعداد وتحريض وتحضير جماعات المستوطنين لاقتحامات جماعية للمسجد الأقصى فيما يسمى "ذكرى خراب الهيكل" أواخر الشهر الحالي.

وطالب القيادي في "حماس"، الدول العربية والإسلامية باتخاذ موقف موحد يدين ويندد بجرائم واعتداءات الاحتلال والمستوطنين بحق المواطنين المقدسيين، وإحراق مركباتهم، والاعتداء على ممتلكاتهم.

ولفت بركة النظر إلى أن "هذه الاعتداءات تشن بدعم وحماية من حكومة الاحتلال، بما في ذلك التركيز على تصاعد عمليات الهدم والهدم القسري في القدس المحتلة".

وأوضح أن جريمة الاحتلال بهدم المزيد من المنازل في بلدة السواحرة شرق القدس المحتلة، ودون سابق إنذار، وتهجير أهلها منها، لتمرير مخططات استيطانية تستهدف المنطقة.

وطالب الفصائل الفلسطينية كافة لتوحيد جهودها من أجل مواجهة الاحتلال والاستيطان وتهويد القدس وتقسيم المسجد الأقصى المبارك.