الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

12 اتفاقية تعاون بين الصين والجزائر

حجم الخط
اتفاقية تعاون بين الصين والجزائر.png
الجزائر – وكالات

وقعت الجزائر والصين، اليوم الأربعاء، 12 اتفاقية تعاون من أجل تعزيز الشراكة والاستثمار بين البلدين.

وبحسب التلفزيون الجزائري الرسمي، فإن شركات جزائرية وصينية وقعتا 12 اتفاقية، خلال منتدى الأعمال بين البلدين المنعقد لمناسبة زيارة الدولة التي يجريها الرئيس عبد المجيد تبون إلى بكين منذ الاثنين الماضي.

وأكد "تبون" على أن لمجال مفتوح للشراكة والاستثمار في الجزائر أمام رجال الأعمال الصينيين في كل القطاعات، معبرًا عن تمنياته بمزيد من القوة والصلابة للصداقة الجزائرية الصينية.

وعدّ بلاده وجهة استثمارية واعدة في ميادين حيوية، داعيا رجال الأعمال الصينيين إلى الشراكة والاستثمار والاستفادة من التسهيلات الممنوحة في بلاده.

وأضاف أن "الجزائر تواصل تطوير قطاع الطاقة، من خلال عمليات الاستكشاف وإنتاج البترول والغاز، كما تعمل على استغلال قدراتها في القطاع المنجمي، بتوفير مناخ استثماري محفز قائم على النجاعة والتنافسية الاقتصادية".

وأشار إلى أن زيارته لبكين تعكس إرادة البلدين في تعميق التعاون بينهما، معتبرا أن الزيارة تعد بمثابة تعبير صادق عن التزامها بالعمل على ترقية علاقاتها الايجابية التي توليها أهمية أساسية.

وأعرب "تبون" عن ثقته بأن مجلس رجال الأعمال الجزائري الصيني، هو "أحد الآليات التي تعكس الحرص المشترك للبلدين الصديقين على تحقيق شراكات واستثمارات متبادلة ومنتجة للثروة".

وشارك في المنتدى وفد وزاري رافق الرئيس "تبون"، وعدد من مسؤولي المؤسسات والمجمعات الاقتصادية الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى ممثلي شركات ومستثمرين صينيين، وبحث فرص شراكة جديدة وتطوير مشاريع مشتركة بين الجزائر والصين في مختلف المجالات.

والاثنين الماضي، بدأ الرئيس الجزائري زيارة إلى الصين تستمر 5 أيام، هي الأولى منذ توليه منصبه في 2019.