الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

اتفاقية تعاون بين غرفة تجارة رام الله واسطنبول

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

وقعت غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة وغرفة تجارة إسطنبول اليوم الخميس، اتفاقية تعاون تهدف إلى تعزيز التبادل التجاري والاستثماري والمعرفي بين الطرفين.

وتضمنت الاتفاقية، إقامة اتصالات فعالة بين أعضائهما، لتشجيع وتعزيز وتسهيل التعاون الفعال في مجالات التجارة والخدمات، وتبادل المعلومات حول جميع المسائل الاقتصادية والتجارية والصناعية.

ويشمل تبادل المعلومات مختلف القطاعات والأسواق والفرص التجارية المتاحة في اسطنبول وفي فلسطين، وتعزيز الاستثمار ونقل التكنولوجيا من خلال المشاريع المشتركة.

وبموجب الاتفاقية سيدعم الطرفان بعضهما البعض في أنشطة مثل الندوات والبرامج والدورات والمؤتمرات التي سيتم تنظيمها في اسطنبول وفلسطين".

كما يتضمن إعداد برامج تدريبية ودراسات جديدة لأعضائهما بما يساهم في تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي في مختلف القطاعات، وتبادل الأدبيات بشكل دوري حول القوانين التجارية والصناعية والاقتصادية اللازمة.

وسيتبادل الطرفان الزيارات والوفود التجارية بين البلدين، من أجل توسيع التعاون بين أعضائهما، والمشاركة في المعارض التجارية وتشجيع أو المشاركة في تنظيم المعارض التجارية والمؤتمرات.

وأكد سفير دولة فلسطين في جمهورية تركيا فايد مصطفى في كلمة له عبر تقنية الاتصال المرئي، على عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين، وأثر هذه الاتفاقية على زيادة التبادل التجاري بينهما.

من جانبه، أشاد القنصل التركي في القدس أحمد دميرير بالاتفاقية.

واعتبر دميرير الاتفاقية استمرارا للجهود التركية الداعمة لفلسطين على كافة المستويات وفي كافة المحافل الدولية.

وأكد على أهمية هذا الاتفاق من أجل تعزيز دور القطاع الخاص في كلا البلدين.

بدوره، أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة عبد الغني العطاري أن هذه الاتفاقية ستفتح آفاقا جديدة للتعاون ما بين رجال الأعمال الفلسطينيين والأتراك.

من جهته، قال رئيس غرفة تجارة اسطنبول الشاكيب افداقيدش، إن غرفة تجارة إسطنبول تمتلك إمكانيات ضخمة وتمثل أكثر من ٤١٠ آلاف عضو، وإنها ستضع كل هذه الامكانيات تحت تصرف الفلسطينيين.