الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

استشهاد الشاب بدر المصري برصاص الاحتلال خلال اقتحام نابلس

حجم الخط
اقتحام
نابلس - وكالة سند للأنباء

استشهد الشاب بدر سامي المصري وأصيب العشرات في نابلس شمال الضفة الغربية، جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المدينة في وقت متأخر من ليلة الأربعاء/ الخميس، لتأمين اقتحام المستوطنين لمنطقة "قبر يوسف".

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد مواطن وإصابة 3  آخرين برصاص الاحتلال، مشيرةً إلى أن الإصابات وصلت إلى مستشفى رفيديا الحكومي، بينها إصابتان في حالة خطيرة.

في حين ذكرت مصادر محلية، أن الشهيد هو الشاب بدر سامي ربحي المصري (19 عامًا)، وارتقى بعد إصابته برصاص الاحتلال الحيّ في الصدر.

23451E1A-70A0-488C-AE0C-098AE710308E.jpeg
 

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال نابلس من عدة محاور، أبرزها حاجز بيت فوريك شرقي المدينة، وحاجز حوارة العسكري جنوباً، معززة بعشرات الآليات العسكرية، لتأمين دخول نحو 10 حافلات لاقتحام "قبر يوسف" وتأدية طقوس تلمودية فيه.

وعلى إثره اندلعت مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وجنود الاحتلال، حيث أشعل شبّان الإطارات المطاطية ووضعوا المتاريس الحديدية والحجارة لمنع تقدم آليات الاحتلال، ما اضطر الجنود لاستقدام جرافات عسكرية لإزالة الحواجز.

ووفق الهلال الأحمر الفلسطيني فإنه جرى التعامل مع 3 إصابات بالرصاص الحي، وإصابة امرأة بكسر في القدم جرّاء السقوط، إضافة لـ4 إصابات سقوط عولجت ميدانيًا، وإخلاء سيدة حامل إضافة لـ65 إصابة بالاختناق جرّاء الغاز.

وأفاد الهلال الأحمر أن طواقمه أنقذت رضيعة عمرها 12 يومًا أصيبت بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع، حيث وصلت طواقم الإسعاف إلى بيتها على الأقدام بعد منع قوات الاحتلال سيارة الإسعاف من الوصول إلى المكان.

وتعرّضت أيضًا مركبة إسعاف الهلال الأحمر لإطلاق النار بشكل مباشر ما أدى لكسر الزجاج الأمامي وتعرض الهيكل الخارجي لعدة رصاصات مطاطية.

في غضون ذلك، استهدف جنود الاحتلال الصحفيين بعشرات قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل صوتية، لمنعهم من تغطية المواجهات، ما أدى إلى إصابة العديد منهم بالاختناق.