الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

خاص الأول مكرر.. رمزي فقيات كان واثقًا أنّ فرحة التفوق ستغمره لكن أين المفاجأة؟

حجم الخط
الأول على الفرع العلمي
الخليل- يوسف الفقيه- وكالة سند للأنباء

من جميل الصدف والتوقعات، أن نتنهي رحلتك بالثانوية العامة كما تتمنى وكما تخيّلت تماما، فكيف إن صاحب ذلك حصولك على مرتبة الأول على الوطن؟

هذا ما حصل مع الطالب الأول بالفرع العلمي مكرر رمزي فايز فقيات (17 عامًا) من مدرسة الشهيد ماجد أبو شرار في دورا جنوب الخليل، والحاصل على معدل 99.7%.

يقول "رمزي" وهو من قرية خرسا جنوب الخليل لـ "وكالة سند للأنباء": " توقعت الحصول على ذات المعدل لكن كان حصولي على الأول على الوطن مفاجئًا لي"، مشيراً الى أنه يخطط لدراسة الطب البشري دون أن يحدد الجامعة بعد.

وأهدى، نجاحه وتفوقه للشهداء والأسرى ولعائلته، ويخبرنا عن سر تفوقه ونجاحه: "في المقام الأول يعود لرضا الله والوالدين، ومن ثم تركيزي في الدراسة حيث كنت أدرس يومياً 9 ساعات".

ويوجه رمزي نصيحته لطلبة الصف الحادي عشر ممن سيتقدمون لامتحان الثانوية العامة ببذل مزيد من المثابرة والتركيز طوال العام لضمان التفوق والحصول على نتائج عالية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم، نتائج الدورة الأولى من امتحان الثانوية العامة للعام 2023، والتي تقدّم لها 87826 طالبًا وطالبة في الضفة وغزة، والمدارس الخمسة خارج فلسطين، منهم 5200 في القدس.