الساعة 00:00 م
الأحد 12 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

حاصلة على معدل 90.3%..

خاص بالفيديو سيما الطويل تتفوق وتنتصر.. الاحتلال اعتقل أشقاءها الثلاثة وهدم منزلهم

حجم الخط
سيما الطويل
غزة - إيمان شبير - وكالة سند للأنباء

الجدران كما القلوب لها ذكريات وروحُ والكثير من التفاصيل، لك أن تتخيل منزلك الذي قضيت فيه سنوات عمرك ومرحلة الثانوية -أيضًا- أصبح أكوامًا من الرماد والكثير من الألم على التفاصيل التي سكنت الأرواح.

الطالبة سيما الطويل شقيقة الأسير أسامة الطويل الحاصلة على معدل 90.3% في الفرع التجاري، تقول لـ "وكالة سند للأنباء": "هدموا ذكرياتي لكن إحنا واجهنا بمعدلاتنا وتفوقنا".

وفجّر الاحتلال منزل عائلة الطويل في 15 حزيران/ يونيو الماضي، في حي رفيديا بمدينة نابلس شمال الضفة، بينما كانت "سيما" تقدم اختبارات الثانوية العامة، لكنّ ذلك لم يُضعف عزيمتها وإصرارها على المواصلة لتحقيق ما تصبو إليه.

"راسنا عالي"..

بصوتٍ يقفز فرحًا تُعبّر الطالبة سيما الطويل: "عندما تلقيت نتيجتي، سجدت سجدة شكر لله، وحضنت أمي التي كانت ترافقني وتدعمني طيلة المحطة الماضية".

وتضيف أن هدم منزلها الشهر الماضي حمل شعورًا قاسيًّا، معبرةً: "في كل زاوية من زوايا البيت تحمل صوتي، وطموحي، وذكرياتي مع أهلي والأحباب".

وتؤكد "الطويل"، أن الاحتلال لم يثني عزيمتها وإصرارها على مواصلة الطريق، رغم الصعوبات القاسية التي حلت بعائلتها.

أما والدتها أم خالد الطويل، بفرحةٍ فاقت سماعة الهاتف تحدثنا: "رغم الصعوبات والتحديات التي واجهتنا، ابنتي رفعت راسنا عاليا"، مردفةً: "هدموا المنزل لكن لن يهدموا عزيمتنا أو عزيمة ابنتي سيما، بل تحدث كل الظروف القاسية بالكثير من الإصرار على النجاح".

وتختم الوالدة: "سنفرح رغم كل الألم الذي يحيط بنا، وسنعيش أجواء النجاح رغم أنف الاحتلال ومنغصاته".


وأعلنت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم، نتائج الدورة الأولى من امتحان الثانوية العامة للعام 2023، والتي تقدّم لها 87826 طالبًا وطالبة في الضفة وغزة، والمدارس الخمسة خارج فلسطين، منهم 5200 في القدس.