كيف تتخلصين من مسام البشرة الواسعة

حجم الخط
بيروت - وكالات

الكثير من النساء تعاني من المسام الواسعة في البشرة، نظراً لكونها تعطي منظراً غير محبب فيه، كما تعتبر المسامات الواسعة من المشاكل الجلدية الشائعة والمزعجة، والتي تؤثر بشكل سلبي وملحوظ على جاذبية البشرة ونضارتها.

إليكِ بعض النصائح للتخلص منها:

- نظفي بشرتك مرّتين يومياً؛ صباحاً وقبل الخلود إلى النوم، مستخدمة الغسول ذات التركيبة المناسبة لنوعية بشرتك.

تساعدك هذه الخطوة على التخلّص من الدهون والأوساخ التي تتكدس بسهولة تامة في المسامات وتجعلها أوسع.

- طبّقي الكريم الواقي من الشمس بتركيبته المناسبة لبشرتك قبل خروجك من المنزل؛ كي تؤمني لها الحماية من أشعة الشمس الحادة التي تحدّ من ليونتها ورطوبتها، ما يحفّز تلقائياً ظهور المسامات الواسعة.
 ولا تنسي ارتداء قبعة ونظارات شمسية أثناء تعرّضك للشمس؛ للحصول على حماية أفضل.

- أزيلي المكياج، باستخدام مزيل المكياج المناسب لنوعية بشرتك؛ كي تخلصيها من رواسبه والأوساخ المتراكمة عليها، والتي تؤدي إلى توسّع مسامها بشكل ملحوظ في حال لم تتمّ إزالتها.

- لفيّ بعض مكعبات الثلج في قطعة نظيفة من الشاش أو القماش، وتطبيقها على بشرتك لمدة دقيقة أكثر من مرّة يومياً، لأن الثلج يُساعد في شدّ الجلد وتضييق مساماته بطريقة طبيعية وفعالة.

- قشّري بشرتك مرّة كلّ أسبوعين تقريباً خصوصاً إذا كنت صاحبة بشرة دهنية مستعينة بالكريم المقشر ذي التركيبة المثالية لبشرتك.
 وللتقشير دور أساسي في القضاء على طبقات الجلد الميت، الشوائب والأوساخ التي تعزّز توسّع المسامات وإبرازها.

خلطات طبيعية لعلاج المسام الواسعة:

خلطة العسل والشوفان والحليب 

المكونات:

6 ملاعق من العسل الطبيعي

3 ملاعق من الشوفان

ربع كوب من الحليب الطازج

طريقة التحضير:

امزجي المقادير جيداً، ومن ثم دلكي وجهك بالخليط بحركات دائرية، واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء البارد؛ لضمان الحصول على نتيجة مضمونة طبقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

خلطة البيض وعصير الليمون 

المكونات:

بياض بيضة

ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج

طريقة التحضير:

قومي بمزج المقادير، ومن ثم ادعكيها على وجهك بحركات دائرية، قومي بتركها حتى تجف، ومن ثم اغسليها بالماء البارد، وللتأكد من إغلاق المسام بإمكانك تدليك وجهك بالثلج لمدة 3 دقائق. قومي بتكرير هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع؛ للحصول على نتيجة مرضية.