الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الخارجية: الاحتلال سبب معاناة شعبنا ومهدد لأمن المنطقة

حجم الخط
قمع المتظاهرين
رام الله – وكالة سند للأنباء

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين، أن وجود الاحتلال الإسرائيلي هو السبب الحقيقي في معاناة الشعب الفلسطيني المتواصلة منذ أكثر من 75 عامًا، وهو أيضًا سبب في زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

جاء ذلك في بيانٍ لها، تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الجمعة، أدانت خلالها، جرائم الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وقالت الوزارة، إن "الائتلاف الإسرائيلي المتطرف الحاكم، ينسف أية جهود إقليمية ودولية لاستعادة الأفق السياسي لحل الصراع، ويخلق المزيد من التصعيد، في محاولة لفرض منطق الاحتلال العسكري في التعامل مع قضايا شعبنا واستبعاد الحلول السياسية".

وركز البيان على جرائم الاحتلال ومستوطنيه المتصاعدة ضد الفلسطينيين، سواء المتعلقة بالإعدامات الميدانية، كما حدث اليوم الجمعة مع الفتى محمد البايض الذي أعدم بدم بارد، أو اعتداءات المستوطنين المستمرة.

وأشار إلى ما حدث في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، حين اقتلع مستوطنون عشرات أشجار الزيتون المعمّرة، إضافة إلى اقتحامهم الاستفزازي لمخيم عين السلطان بحماية جيش الاحتلال وأداء طقوس تلمودية.

إضافة إلى قمع الاعتصامات السلمية التي يشارك بها المواطنون الفلسطينيون دفاعا عن ممتلكاتهم كما حدث في كفر قدوم، والاعتداء على جنازة مواطن في بلدة بيت أمر شمال الخليل، وقمع المصلين الذين أدوا صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام المقامة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وبحسب البيان، فإن الوزارة ترى أن تصعيد انتهاكات الاحتلال سياسة إسرائيلية رسمية تتبناها حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة، كما أنه انعكاس مباشر لحملات التحريض على القتل واستباحة حياة الفلسطينيين.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي، بوقف سياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولي، مؤكدةً أن المطلوب فرض عقوبات رادعة للاحتلال من أجل إجباره على تطبيق القرارات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.