الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص زوجة الناشط ثامر سباعنة تروي تفاصيل اعتقاله

حجم الخط
الناشط ثامر سباعنة.jpg
جنين - وكالة سند للأنباء

قالت السيدة فاطمة سباعنة؛ زوجة الأسير الناشط ثامر سباعنة، إن الحجة الأساسية لاعتقال أي أسير هو أنه فلسطيني، لافتةً النظر إلى أن جيش الاحتلال اعتقل زوجها ظهر اليوم، بشكل مفاجئ من مركبتهم دون تهمة.

وأفادت سباعنة في اتصال مع "وكالة سند للأنباء"، أن هذا الاعتقال الثامن لزوجها منذ زواجهم عام 2006، إذ قضى ما مجموعه 10 سنوات متفرقة في سجون الاحتلال.

وأضافت: "منذ زواجنا عام 2006 حتى اللحظة، لم نقضِ سنة كاملة مع بعضنا في حياتنا دون أن تنغصها الاعتقالات".

وتابعت: "الحجة الأساسية لاعتقال أي أسير هو أنه فلسطيني، ومهتم في شؤون بلده وشؤون الأسرى"، مبينةً أنه من المتوقع اعتقال أي فرد في هذا الوطن وفي أي وقت بشكل مباغت.

وفي تفاصيل الاعتقال، أوضحت سباعنة أن جيش الاحتلال أوقف مركبتهم على حاجز طيار قرب جنين، شمال الضفة الغربية، وشرع بتفتيشهم وسحب هوياتهم.

وأضافت أن أحد الجنود أعاد إليها البطاقة الشخصية ومفتاح المركبة وأبلغها بالرحيل من المكان، مع الإبقاء على ثامر رهن الاعتقال.

وأعربت زوجة الأسير سباعنة عن أمنيتها بخروج زوجها دون الإبقاء عليه أسيراً داخل السجون، منوهة إلى أنها ستتواصل مع الجهات المختصة للاطمئنان عليه وعلى مكان تواجده.

وأكدت "ضيفة سند" أن ضريبة الفلسطيني في الدفاع عن وطنه ودينه عالية "يجب أن نتهيأ لها"، مشيرةً إلى أن هذه الطريق مليئة بالأشواك التي يجب اجتيازها للوصول إلى تحرير المسجد الأقصى وكافة فلسطين.

وظهر اليوم، اعتقل جيش الاحتلال الأسير المحرر الناشط ثامر سباعنة (45 عاماً)، على حاجز طيار قرب جنين.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت سباعنة في 12 مايو/ أيار 2021 عقب مداهمة منزله في بلدة قباطية شرقي جنين، ثم أفرجت عنه بعد اعتقال إداري استمر 8 شهور.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى آنذاك، أن مخابرات الاحتلال حولت الأسير سباعنة إلى الاعتقال الإداري 4 شهور، دون تهمة، ثم جددت له أربعة أخرى، وأفرجت عنه في 10 كانون الثاني/ يناير 2022.

والأسير سباعنة كاتب وناشط وصحفي فلسطيني، وله مؤلفات كثيرة في مجال الأسرى والمجال الدعوي.