الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

نتنياهو يخضع لجراحة زرع جهاز لتنظيم نبضات القلب

حجم الخط
نتنياهو
القدس-وكالة سند للأنباء

خضع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، فجر اليوم الأحد، لعملية زرع جهاز لتنظيم ضربات القلب، في مستشفى "شيبا" في "تل هشومير".

وقال المستشفى صباح اليوم إن الحالة الصحية لرئيس الوزراء "جيدة" بعد إجراء جراحة لزرع منظم لضربات القلب، مشيرًا إلى أن نتنياهو "سيبقى تحت الإشراف الطبي في قسم أمراض القلب".

وتقرر الأسبوع الماضي الاكتفاء بوضعِ جهاز مراقبة تحت الجلد بعد أن أظهر فحص تخطيط كهرباء القلب وجود اضطراب قلبي".

ونشر مكتب رئيس الحكومة بيانًا جاء فيه: "تكلل الإجراء الطبي بنجاح. وصادق الوزراء -هاتفيًا- على تعيين نائب رئيس الحكومة، الوزير ياريف ليفين، رئيسًا للحكومة بالإنابة خلال الإجراءات الطبية، وتم تأجيل اجتماع الحكومة الأسبوعي المقرر عقده اليوم الأحد".

وقال مكتب نتنياهو في نهاية الجراحة إن "رئيس الحكومة نتنياهو على ما يرام، وسيبقى في مستشفى شيبا خاضعًا للمراقبة، ومن المتوقع مغادرته المستشفى في وقت لاحق اليوم".

ومن المقرر أن تؤجل جلسة الحكومة الأسبوعية المقررة اليوم الأحد، في أعقاب إخضاع نتنياهو للجراحة، كما سيتم تأجيل المشاورات الأمنية التي كان سيشارك بها، واللقاء الذي كان سيجمعه برئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هليفي.

ويأتي إخضاع نتنياهو للجراحة، في وقت تتصاعد الاحتجاجات ضد تطلع الحكومة إلى المصادقة بالقراءتين الثانية والثالثة على مشروع قانون تقليص ذريعة عدم المعقولية، الهادف إلى تقليص صلاحيات المحكمة العليا، وذلك ضمن خطة حكومة نتنياهو إلى إضعاف جهاز القضاء.

ورغم توسع الاحتجاجات، أعلن مكتب نتنياهو أعلن أن الحكومة ستمرر في الكنيست، يوم غد الاثنين، مشروع قانون الحد من ذريعة عدم المعقولية بصيغته الحالية ومن دون أي تغيير.

يشار إلى أنه أعيد انتخاب نتنياهو في نهاية العام الماضي، وهو يرأس ائتلافا يمينيا متطرفا، وأدت خطة الحكومة لإضعاف جهاز القضاء وتقليص صلاحيات المحكمة العليا إلى اندلاع تظاهرات واحتجاجات أسبوعية منذ كانون الثاني/ يناير، علما أن نتنياهو يحاكم بتهم فساد ينفيها.