الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث الاحتلال يُخطر بهدم منشآت فلسطينية في القدس

حجم الخط
إخطار إسرائيلي بالهدم.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

اقتحم جيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عدة بلدات فلسطينية في محافظة القدس، وأخطروا بهدم منشآت في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مراسلة "وكالة سند للأنباء" في القدس، نقلًا عن مصادر محلية، بأن سلطات الاحتلال أخطرت المواطن يعقوب الرجبي بهدم منزله في حي بطن الهوى، ببلدة سلوان، بحجة البناء دون الحصول على التراخيص اللازمة.

وأضافت المصادر أن الاحتلال سلّم أوامر هدم لعدد من المحال التجارية في حي عين اللوزة لعائلة العباسي، بالإضافة لإخطارات هدم لمنازل الفلسطينيين في بلدة العيساوية، شمال شرقي القدس.

وصوّر جنود الاحتلال مبانٍ فلسطينية متنوعة في حي عين اللوزة، تمهيدًا لإخطارها بالهدم.

ونوهت إلى أن جيش الاحتلال دهم بأعداد كبيرة بلدة العيساوية، وضاحية البريد ببلدة الرام شمالي المدينة، لتركيب جدار معدني، فوق مقطع جدار الفصل العنصري بمنطقة شمال شرق القدس.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات كبيرة من جنود الاحتلال مخيم شعفاط، ونفذت حملة دهم لعدد من المنازل، بحجة البحث عن سلاح، وصادرت بسطات لباعة متجولين قرب حاجز "شعفاط" العسكري.

ومنذ بداية 2023، تشهد الضفة الغربية حالة تصعيد شديد جراء اعتداءات الاحتلال والمستوطنين وهجماتهم على القرى والبلدات الفلسطينية.

وارتكب المستوطنون 525 اعتداءً منذ مطلع العام 2023 وحتى 4 يوليو/ تموز الجاري، أسفر 137 اعتداء منها عن إصابات بين الفلسطينيين، فيما أسفر 388 اعتداء عن أضرار في ممتلكاتهم، وفق معطيات أممية.