الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

رفضًا للتعديلات القضائية..

بالفيديو فوضى في تل أبيب.. المتظاهرون يغلقون شارع أيالون

حجم الخط
مظاهرات في تل أبيب 2023
القدس – وكالة سند للأنباء

تظاهر الآلاف الإسرائيليين، مساء اليوم الاثنين، في شارع أيالون وسط تل أبيب، رفضًا للتعديلات القضائية التي أقرتها حكومة بنيامين نتنياهو في الكنيست الإسرائيلي.

وأغلق المتظاهرون شارع أيالون بالاتجاهين، وسط محاولات من الشرطة الإسرائيلية تفريقهم بالمياه العادمة، وطرق أخرى.

وبحسب القناة 12 الإسرائيلية، فإن مواجهات عنيفة وقعت بين المتظاهرين والشرطة في شارع أيالون، ما أدى إلى إصابة شرطة إسرائيلي برأسه.

وأوردت القناة الإسرائيلية، أن المتظاهرين ألقوا زجاجات مليئة بالرمال صوب عناصر الشرطة، التي استدعت مزيدًا من التعزيزات العسكرية في محاولة للسيطرة على المتظاهرين.

وأشارت إلى أن فرق الخيّالة تحاول العمل على تفريق المتظاهرين في تل أبيب، فيما حاولت إحدى المركبات دهس المتظاهرين.

وأظهرت مقاطع فيديو مسجلة، حالات شغب وإشعال للإطارات المطاطية وفوضى عمّت تل أبيب، رفضًا للتعديلات القضائية التي يصر عليها نتنياهو وائتلافه الحكومي.

وفي وقت سابق من ظهر اليوم، صادق الكنيست الإسرائيلي، على قانون إلغاء "اختبار المعقولية"؛ والذي يُقلص من صلاحيات المحكمة العليا بالقرارات التي تتخذها الحكومة، بعد مغادرة أحزاب المعارضة للجلسة ومقاطعتها للتصويت.

وبحسب القناة 12، فقد انهارت محاولات التوصل إلى تسوية حول إصلاح جهاز القضاء الإسرائيلي بين الائتلاف والمعارضة، وسط توقعات بأن يقدم نتنياهو، على إجراء تعديلات أحادية الجانب على نص القانون، الأمر الذي قد يسمح له لاحقًا باتهام المعارضة بإفشال المفاوضات.