الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أبو ردينة: اغتيال الشبان قرب نابلس جريمة حرب

حجم الخط
نبيل أبو ردينة.jpg
رام الله| نابلس - وكالة سند للأنباء

وصفت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، اغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي لثلاثة شبان قرب بوابة جبل جرزيم في مدينة نابلس بـ "جريمة حرب".

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن اغتيال ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال استمرار لسياسة العقاب الجماعي التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني.

وأكد "أبو ردينة": "استمرار عمليات القتل اليومية واقتحام المدن الفلسطينية، (..)، وغيرها من الجرائم الاسرائيلية لن يركّع شعبنا، ولن يجلب الأمن والاستقرار لأحد".

ونوه إلى أن "السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن هو إعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة التي أقرتها الشرعية الدولية".

وشدد على أن "حكومة الاحتلال الاسرائيلي هي وحدها من تتحمل تبعات ما يجري من عدوان وجرائم سواء من قبل قوات الاحتلال أو إرهاب المستوطنين الذي يجري تحت بصر وحماية جيش الاحتلال".

واعتبرت الرئاسة الفلسطينية، أن العجز الدولي والصمت الأمريكي "يشجع الاحتلال على الاستمرار بجرائمه ضد الشعب الفلسطيني". مطالبًا بتدخل أمريكي فوري لوقف هذا العدوان، "الذي يهدف لجر المنطقة الي مربع العنف والتوتر وعدم الاستقرار".

وصباح اليوم، اغتال جيش الاحتلال ثلاثة شبّان فلسطينيين، بإطلاق النار على مركبة كانوا بداخلها، قرب بوابة الطور على جبل جرزيم في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانٍ مقتضب وصل "وكالة سند للأنباء" إن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد 3 مواطنين برصاص الاحتلال في نابلس، مشيرةً إلى أن هويتهم لم تُعرف بعد.

وفي وقتٍ سابق أعلن جيش الاحتلال في بيانٍ له، أنّه "حيّد" 3 مقاومين فلسطينيين داخل مركبة بعدما أطلقوا النار على جنوده قرب بوابة الطور.