الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

دعت للنفير لصد عدوان الاحتلال على الأقصى..

حماس تنعى شهداء نابلس الثلاثة وتقول إنهم من كتائب القسام

حجم الخط
كتائب القسام
نابلس - وكالة سند للأنباء

نعت حركة "حماس" ظهر اليوم الثلاثاء، الشهداء الفلسطينيين الثلاثة الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي على جبل جرزيم في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، مؤكدةً أنهم من عناصر ذراعها العسكري "كتائب القسام".

والشهداء هم: سعد ماهر الخراز (43 عامًا)، منتصر بهجت علي سلامة (33 عامًا)، ونور الدين تيسير العارضة (32 عامًا)، وجميعهم من سكان مدينة نابلس.

وأفاد جيش الاحتلال، أن الشبّان الثلاثة أطلقوا النار على قواته واشتبكوا مع الجنود قبل أن يتم اغتيالهم، مشيرًا إلى أنهم "عثروا على ثلاث بنادق من نوع إم 16، ومسدس وأمشاط ذخيرة وعتاد عسكري في المركبة التي كانوا بداخلها.

وقالت "حماس" في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء" إن الشهداء الثلاثة ارتقوا صباح اليوم في اشتباكٍ مسلح مع الاحتلال بنابلس، منوهةً أنّ الشهيد سعد الخراز تقدم صفوف العمل الطلابي والدعوي والجهادي.

وأكدت أن اشتباك المقاومين الثلاثة مع الاحتلال، جاء دفاعًا عن الشعب الفلسطيني ونصرةً للمسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لهجمة استيطانية شرسة.

 ودعت "حماس" أبناء الشعب الفلسطيني للنفير لصد عدوان الاحتلال الفاشي، والاستعداد للتصدي للمسيرة الاستيطانية في المسجد الأقصى والقدس المزمع تنظيمها يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الشهيد سعد أسير محرر، وهو نجل القيادي في حركة "حماس" الشيخ ماهر الخراز، وكان رئيس المؤتمر العام لمجلس طلبة جامعة النجاح الوطنية في الفترة ما بين 2005 لـ 2006.

أما الشهيد "نور" فهو شقيق الأسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي أحمد العارضة، المحكوم بالسجن مدى الحياة 3 مرات، وقضى منها نحو 18 عامًا.