الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

17 عملًا مقاومًا خلال الـ24 ساعة بالضفة والقدس

حجم الخط
مقاومة شعبية
القدس - وكالة سند للأنباء

نفذت المقاومة الفلسطينية خلال الـ 24 ساعة الماضية، 17 عملًا مقاومًا ضد أهداف إسرائيلية بالضفة الغربية والقدس، شملت عمليات إطلاق نار؛ أسفرت عن 4 إصابات في صفوف الاحتلال ومستوطنيه.

وأوضح مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، في تقريره اليومي وتلقته "وكالة سند للأنباء"، أن المقاومة الفلسطينية نفّذت 4 عمليات إطلاق نار وحالتي تصدٍ للمستوطنين وحالة إحراق مركبات للمستوطنين وإلقاء زجاجات حارقة و9 مواجهات تخللها إلقاء حجارة تجاه قوات الاحتلال.

وأطلق المقاومون النار تجاه قوات الاحتلال في بلدة حوارة وجبل جرزيم والسامري بنابلس، فيما اندلعت مواجهات في عدّة مناطق بالمدينة في كل من بوابة الطور وبيت فوريك ومخيم عسكر وحوارة وبيتا.

وألقى الشباب الثائر زجاجات حارقة وأحرقوا مركبة للمستوطنين في جنوب الخليل، كما تصدّى الشبان للمستوطنين في عزون وألقوا الحجارة تجاه قوات الاحتلال.

وأصيب 4 مستوطنين جراء هجوم الشبان على حافلة إسرائيلية بالحجارة والعصي أثناء دخولها أطراف بلدة عزون شرق قلقيلية، فيما أطلق المقاومون النار تجاه طيران الاستطلاع في جنين.

وبحسب مصادر محلية، فإن مواجهات اندلعت بين الشبان الثائر وقوات الاحتلال، تخللها إلقاء حجارة.، فيما اندلعت مواجهات أخرى في المزرعة الغربية والنبي صالح ونعلين في رام الله.

وخلال الفترة الممتدة ما بين السابع من يوليو/ تموز الجاري وحتى الثالث عشر من الشهر نفسه، وثق معطى 182 عملًا مقاومًا، بينها 15 عملية إطلاق نار، وإطلاق صاروخين، وعمليتي طعن أو محاولة طعن.