الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

26 عملًا مقاومًا بالضفة والقدس خلال الـ24 ساعة

حجم الخط
مقاومة
القدس - وكالة سند للأنباء

نفذت المقاومة الفلسطينية خلال الـ 24 ساعة الماضية، 26 عملًا مقاومًا ضد أهداف إسرائيلية بالضفة الغربية والقدس، شملت 6 عمليات إطلاق نار، وعملية تصدي لاعتداءات المستوطنين، واندلاع المواجهات في 13 نقطة.

وأوضح مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، في تقريره اليومي وتلقته "وكالة سند للأنباء"، أن المقاومة الفلسطينية أطلقت النار صوب جنود الاحتلال بالقرب من مستوطنة شاكيد، وقباطية ومخيم جنين، وبورين وحاجز المربعة بنابلس، ومخيم عقبة جبر بأريحا.

وسجل "معطى"، 6 عمليات إطلاق نار، وتفجير 4 عبوات ناسفة، وإعطاب آلية عسكرية، وعملية تصدي للمستوطنين، وتحطيم مركبة لهم في بيت لحم، إلى جانب اندلاع المواجهات في 13 نقطة.

وبحسب التقرير، فإن مواجهات اندلعت مع الاحتلال في المغير والبيرة والنبي صالح في مدينة رام الله، وفي قباطية وجلبوع ومخيم جنين، إلى جانب اندلاعها في بورين بنابلس، وأريحا وبيت لحم والخليل.

وفيما يتعلق بالعمليات النوعية، فقد شهدت الضفة إعطاب آلية عسكرية بعد اشتباكات مسلحة وإلقاء عبوات ناسفة على قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم جنين وبلدة قباطية، وإطلاق نار على مستوطنة شاكيد.

وفي شهر أبريل/ نيسان الماضي، قُتل 3 جنود ومستوطنين إسرائيليين وأصيب 41 آخرين بجراح مختلفة ضمن 987 عملا مقاوما نفذها فلسطينيون في الضفة الغربية بما فيها القدس.