الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

ويغلق أبار إرتوازية..

محدث الاحتلال يردم ينابيع مياه ويجرف أراضي زراعية بالخليل

حجم الخط
اعتداءات الاحتلال
الخليل - وكالة سند للأنباء

ردمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، عدة ينابيع مياه وجرفت أراضي زراعية وأغلقت ستة آبار إرتوازية، في منطقة الهجرة جنوب مدينة الخليل.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال داهمت منطقة الهجرة مصطحبة جرافة وخلاطات باطون ومضخة، وباشرت بتجريف أراضٍ زراعية مزروعة بالمحاصيل الصيفية، تصل مساحتها إلى 5 دونمات، لعائلة "دودين".

وتبعًا للمصادر ذاتها، فأن قوات الاحتلال ردمت -أيضًا- عدة عيون ونبعات مياه خاصة لذات العائلة المذكورة.

وفي السياق، نقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر محلية قولها، إن قوات الاحتلال أغلقت ستة أبار ارتوازية عيون مياه تم فتحها من المواطنين في قرية الهجرة بدون إخطار أصحابها بالهدم.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال صبت الباطون المسلح في حفر أبار المياه التي يستفيد منها عشرات المزارعين لسقاية أراضيهم التي تبلغ مساحتها قرابة ١٥٠ دونم ممن تضرروا من إغلاق الآبار.

وتقدر خسائر المزارعين الذين يعتمدون على هذه الآبار في سقاية مزروعات البيوت البلاستيكية بمئات آلاف الشواقل في ظل أزمة المياه بالمنطقة.

ومنذ بداية العام، تشهد الضفة الغربية حالة تصعيد شديد جراء اعتداءات الاحتلال والمستوطنين وهجماتهم على القرى والبلدات الفلسطينية، حيث ارتكب المستوطنون 525 اعتداءً منذ مطلع العام 2023 وحتى 4 يوليو/ تموز الجاري، أسفر 137 اعتداء منها عن إصابات بين الفلسطينيين، فيما أسفر 388 اعتداء عن أضرار في ممتلكاتهم، وفق معطيات أممية.