الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

زيادة المخزونات الأمريكية تُخفض أسعار النفط

حجم الخط
النفط.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

انخفضت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الأربعاء، متراجعة من أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر أمس الثلاثاء، بعد أن أظهرت بيانات الصناعة ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية.

وحدّت المؤشرات على تقلص الإمدادات العالمية وآمال في حفز الصين لاقتصادها، من الخسائر.

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت 32 سنتا أو 0.4% إلى 83.32 دولارًا للبرميل، وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79.35 دولارًا للبرميل، منخفضًا 28 سنتا أو 0.4%.

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بنحو 1.32 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 يوليو/ تموز، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء.

وانخفضت مخزونات البنزين بنحو 1.04 مليون برميل، في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بنحو 1.61 مليون برميل. ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الأمريكية بشأن المخزونات اليوم الأربعاء.

وتراجعت الأسعار بعد أن بلغ خاما برنت وغرب تكساس الوسيط أمس الثلاثاء أعلى مستوياتها منذ 19 أبريل وسط مخاوف من تقلص الإمدادات وتعهدات السلطات الصينية بدعم ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وحققت أسعار النفط مكاسب أسبوعية 4 مرات متتالية مع توقعات تقلص إمدادات الخام بسبب خفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء لها للإنتاج.

وأظهرت أحدث بيانات حكومية صدرت أمس الثلاثاء، أن صادرات النفط السعودية تراجعت نحو 40% في مايو/ أيار مقارنة بالفترة نفسها قبل عام.

وفي سياق متصل، تعهد القادة في الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، بتعزيز دعم السياسة الاقتصادية.