الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص المرابطة خديجة خويص تدعو للرباط في الأقصى وتحذر من خطر مقبل عليه

حجم الخط
المرابطة المقدسية خديجة خويص
القدس - وكالة سند للأنباء

دعت المرابطة المقدسية خديجة خويص الفلسطينيين إلى الرباط وشدّ الرحال للمسجد الأقصى المبارك؛ لصدّ اقتحامات المستوطنين وانتهاكاتهم، محذرةً من خطر شديد مقبل على المسجد.

وأكدت خويص في تصريح خاص بـ "وكالة سند للأنباء" أن ما يجري من انتهاكات وممارسات استفزازية، محاولات لفرض وقائع تهويدية جديدة بالمسجد الأقصى وترسيخ فكرة "متى أردنا الاقتحام فعلنا".

وأضافت أنّ الاحتلال يسعى دائمًا لرسم صورة النصر الوهمي وتأكيد مزاعم سيادته على مدينة القدس والأقصى، عبر الاستعراضات العسكرية الكبيرة، والاقتحامات التي يتخللها استفزازات لمشاعر المسلمين.

وحذرت خويص من خطر شديد مقبل على المسجد الأقصى، موضحةً أن كل السياسات الإسرائيلية المتمثلة بالتدمير والهدم والاستيطان، واستهداف السكان بالتهجير، والمرابطين بالإبعاد، كلها تقود لهدف واحد، هو تهيئة الظروف لهدم الأقصى واستبداله بالهيكل المزعوم.

ومنذ ساعات الصباح الأولى يشهد المسجد الأقصى اقتحامات متتالية من المستوطنين شارك فيها الوزير الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، وتخللها رقص وغناء، وأداء طقوس تلمودية وتنظيم جولات استفزازية؛ إحياءً لما يُسمى ذكرى "خراب الهيكل" المزعوم (اليوم الخميس).

وسبق اقتحام بن غفير رفقة المستوطنين، أداؤهم، بعد منتصف ليل الأربعاء، صلوات تلمودية عند أحد أبواب الأقصى، بعد مسيرة الأعلام الاستفزازية التي جابت المسيرة البلدة القديمة وصولاً إلى باب القطانين، أحد أبواب المسجد.