الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فيسبوك تتجاوز 3 مليارات مستخدم نشط شهريًا

حجم الخط
فيسبوك
واشنطن - وكالات

أعلنت شركة ميتا أن عدد مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تجاوز 3 مليارات مستخدم نشط شهريًا، وفقًا لما نشرته الشركة في بيانها الرسمي للنتائج المالية عن الربع الثاني من عام 2023 الجاري.

ويستخدم منصة فيسبوك عدد مهول من المستخدمين، مع أن التقارير تشير إلى تراجع شعبية المنصة بين أوساط الشباب لصالح منصات أخرى، في مقدمتها تيك توك.

ويُقدر العدد الإجمالي لمستخدمي المنصات والتطبيقات المملوكة لشركة ميتا بنحو 3.88 مليارات مستخدم نشط شهريًا، وهو ما يمثل نصف سكان العالم تقريبًا.

وتمتلك شركة ميتا منصات التواصل الاجتماعي الأكثر شهرةً حول العالم، مثل فيسبوك وواتساب وإنستجرام وماسنجر بالإضافة إلى منصة Threads التي انطلقت حديثًا لمنافسة تويتر.

وأفادت ميتا بارتفاع عدد المستخدمين النشطين يوميًا في منصة فيسبوك، إذ بلغ عددهم نحو 2.064 مليار مستخدم، مقارنةً بنحو 2.037 مليار مستخدم في الربع الذي يسبقه.

ويمثل هذا النمو أمرًا محوريًا بالنسبة للشركة والمستثمرين فيها، إذ كانت الشركة قد سجلت أول انخفاضٍ في عدد مستخدمي فيسبوك يوميًا خلال الربع الأخير من عام 2021.

وقد يُعزى هذا النمو جزئيًا إلى مقاطع الفيديو القصيرة "ريلز" التي نسختها ميتا من تيك توك، وبحسب المدير التنفيذي لميتا، مارك زوكربيرج، فإن هذه المقاطع تُشاهد يوميًا أكثر من 200 مليار مرة عبر مختلف منصات الشركة.

وسجلت شركة ميتا ارتفاعًا في عوائدها المالية للربع الثاني من العام الجاري بنسبة 11% على أساس سنوي.