الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

مجلس الأوقاف يدين اقتحام "بن غفير" للمسجد الأقصى

حجم الخط
جيش الاحتلال في القدس
القدس-وكالة سند للأنباء

أدان مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، اليوم الخميس، اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى المبارك رفقة المئات من المستوطنين المتطرفين؛ إحياءً لذكرى "خراب الهيكل".

وناشد خلال بيان لها الملك الأردني عبد\الله الثاني للتدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات المستمرة بحق المسجد الأقصى، مؤكدة على وصاية الأردن على المسجد.

ودعا المجلس الأمة الإسلامية والمجتمع الدولي لوقف سياسة الصمت، والقيام بتحرك فاعل لحماية المسجد الأقصى.

واستنكر اختلاق المستوطنين لانتهاكات وطقوس تهويديه غير مسبوقة مثل ممارسة المتطرفين لحركات وخزعبلات داخل الأقصى وكذلك احتشاد مجموعات كبيرة من المتطرفين اليهود على أبوابه بحماية شرطة الاحتلال.

ورفض المجلس منع مئات المصلين المسلمين من الوصول الى المسجد الأقصى، معتبرا أن الأمر يستدعي رص الصفوف ودق ناقوس الخطر ومناشدة كل مسلم للقيام بواجبه تجاه المسجد الأقصى.

واعتبر المجلس هذا التصعيد الممنهج خرقاً واضحاً للوضع التاريخي والقانوني والديني القائم في المسجد الأقصى، مؤكدة على إصرارها في مواجهة الإجراءات الإسرائيلية الظالمة ضد المسجد.

واقتحم الوزير المتطرف إيتمار بن غفير في ساعة مبكرة من صباح اليوم المسجد الأقصى على رأس أكثر من 1700 مستوطن، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، وهو ثالث اقتحام لـ "ابن غفير" منذ توليه بداية العام 2023 منصبه في حكومة بنيامين نتنياهو.

وسبق اقتحام "ابن غفير" أداؤه بعد منتصف ليل الأربعاء، صلوات تلمودية عند أحد أبواب الأقصى بعدما قاد مسيرة الأعلام الاستفزازية بذكرى ما يسمى خراب الهيكل المزعوم، حيث جابت المسيرة البلدة القديمة وصولاً إلى باب القطانين، أحد أبواب المسجد.