الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"مجلس الأوقاف" يدين دعم اقتحام الطلبة اليهود لـ "الأقصى"

حجم الخط
اقتحام الأقصى.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

ندد مجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية في مدينة القدس، اليوم الخميس بخطة إسرائيلية لإدراج المسجد الأقصى المبارك كموقع إلزامي على جدول الرحلات للمدارس الإسرائيلية، لا سيما اليهودية.

وقال "مجلس الأوقاف" في بيان له، إن استهداف "الأقصى"، من قبل الجماعات اليهودية بلغ حدا من الخطورة، حيث يهدف لتعزيز وزيادة عدد المقتحمين اليهود للمسجد، وترسيخ فكرة الهيكل المزعوم في العقول الناشئة.

وأكد أن المسجد الأقصى بساحاته وأروقته ومصلياته فوق الأرض وتحت الأرض هو مسجد إسلامي خالص ملك للمسلمين وحدهم لا يقبل القسمة ولا الشراكة.

وشدد "مجلس الأوقاف" أن ادعاء غير المسلمين بأن "الأقصى" هو من تراثهم هو ادعاء باطل وزور وبهتان من أجل اقتحامه وإخلال الوضع التاريخي والديني والقانوني القائم فيه منذ أمد بعيد.

وحذر من المساس بأقدس مقدسات المسلمين المسجد الأقصى، موضحًا أن ذلك سيُشعل المنطقة بحروب دينية لها اول وليس لها آخر وتتحمل حكومة إسرائيل كافة تبعاتها.

وطالب الأمة العربية والإسلامية باستنكار مثل هذه الجرائم، واحتضان قضية المسجد الأقصى وجعله على رأس أولوياتهم لأنه "قضية أمة وليست قضية شعب بعينه".

وكان أعضاء من اليمين المتطرف في الكنيست الإسرائيلي، قد أقروا خطة لإدراج المسجد الأقصى كموقع إلزامي على جدول الرحلات للمدارس الإسرائيلية، لا سيما اليهودية.

واتفقت لجنة التعليم في الكنيست على إلزام المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم الإسرائيلية، بإدراج "الأقصى" ضمن جولاتها التعليمية للتلاميذ اليهود، باعتباره "جبل الهيكل".