الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الجهاد: تصاعد اقتحامات الأقصى ستؤدي للمزيد من المواجهة

حجم الخط
اقتحام الأقصى
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت حركة الجهاد الإسلامي، مساء اليوم الخميس، أن تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية بشكل عام وبحق المسجد الأقصى بشكل خاص ستؤدي إلى مزيد من المواجهة.

وقال الناطـق باسـم حركـة الجهـاد طــارق سلمي في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى هي تصعيد عدواني يمس بمكانة المسجد الأقصى، ويعكس مدى الخطورة التي تمثلها مخططات العدو.

وشدد على أن هذه الاقتحامات، تفرض على الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة، أن تبقى في أعلى مستويات الاستعداد والجاهزية لمواجهة هذه المخططات العدوانية التي تقودها حكومة التطرف والارهاب.

ودعا سلمي، أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان إلى شد الرحال والرباط في المسجد الأقصى، فالصلاة في الأقصى والرباط في ساحاته هو أولى خطوات الدفاع عنه والتأكيد على أنه حق إسلامي خالص وأنه لا يمكن أبداً التفريط في هذا الحق.

واقتحم 2180 مستوطناً اليوم الخميس المسجد الأقصى المبارك يتقدمهم وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، بحماية معززة من شرطة الاحتلال الخاصة، إحياء لما يسمونه ذكرى "خراب الهيكل".

وسبق اقتحام "ابن غفير" والمستوطنين أداؤهم بعد منتصف ليل الأربعاء، صلوات تلمودية عند أحد أبواب الأقصى بعدما قاد مسيرة الأعلام الاستفزازية بذكرى ما يسمى خراب الهيكل المزعوم، حيث جابت المسيرة البلدة القديمة وصولاً إلى باب القطانين، أحد أبواب المسجد.