الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

خاص حبيب يكشف لـ"سند" طبيعة زيارة الوفد المصري لغزة

حجم الخط
القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب
غزة - وكالة سند للأنباء

كشف القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب، عن أهداف وطبيعة زيارة الوفد الأمني المصري لغزة، مشيراً أن مهمته تتركز في تثبيت حالة الهدوء مع الاحتلال.

وقال حبيب لـ"وكالة سند للأنباء" إنّ الزيارة تتعلق بتثبيت حالة الهدوء القائمة بين غزة والاحتلال، لافتاً أن موضوع المصالحة لا يزال مجمداً منذ فترة نظراً للشروط التي تعترض تنفيذها.

ووصل، مساء اليوم الأحد، الوفد الأمني المصري للقاء عدد من مسؤولي الفصائل، وعقد اجتماعه في منزل عضو المكتب السياسي لحماس روحي مشتهى.

وأوضح أنّ الفصائل تناقش مبادرة للمصالحة لكنها لم تعمم، "ومن الممكن عرضها على الوفد المصري، وفي حال وجدت قبولا او تشجيعا يمكن التقدم بها".

وذكر حبيب أن الحصار الإسرائيلي هو قرار سياسي له اشكال متعددة، "هناك توجه بإبقائه، ونحن نحاول دائما إجبار الاحتلال من خلال مسيرات العودة والأدوات المستخدمة فيها دفعه لتخفيف حصاره الظالم".

ورأى أنه بدون المقاومة والفعل الثوري الشعبي لا يمكن رفع الحصار، خاصة وأن البيئة الإقليمية تشجع الاحتلال ببقائه في ضوء الهرولة العربية نحو التطبيع.

وذكر حبيب أن مسيرات العودة ستظل مستمرة والمقاومة ستواصل عملها على رفع الحصار المفروض على شعبنا، و"سنواصل هذه الحالة حتى يرفع الاحتلال حصاره".

وأكدّ أن المقاومة لن تتردد في الدفاع عن شعبها والرد على أي عدوان والتصعيد المستخدم ضده.