الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"أبو سيف" يوضح تفاصيل زيارة الوفد الوزاري لغزة

حجم الخط
رام الله _ وكالة سند للأنباء

أكد وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف، اليوم الاثنين، أن زيارة الوفد الوزاري إلى قطاع غزة ستكون صباح يوم الجمعة القادم، وذلك بتعليمات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية.

وأضاف أبو سيف في تصريح صحفي، أن زيارة الوفد إلى قطاع غزة ستمتد لـ5 أيام، للاطلاع على احتياجات الأهالي في قطاع غزة عقب تفشي فيروس كورونا.

 وأوضح أن الوفد سيضم وزيرة الصحة مي الكيلة، ووزيرة شؤون المرأة آمال حمد، ووزير الريادة والتمكين أسامة السعداوي، ووزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة.

وقال أنه لا يمكن أن نترك شعبنا في قطاع غزة لوحده في مواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا، لأن الهم الفلسطيني واحد أينما كان، وسنقوم بعملنا في غزة بشكل مثابر حتى إنهاء هذه الأزمة.

ولفت إلى أن الوفد سيلتقي بعدد من الطواقم الطبية وبكل المكونات المعنية بهذه القضية، وأيضاً بعدد من الفعاليات الاجتماعية، وأيضاً بعض المسؤولين عن القطاعات التي تأثرت وستتأثر في ظل الجائحة.

ونوه أبو سيف إلى أن منظمة الصحة العالمية ومجلس الأمم المتحدة كانت لهم مهمة التنسيق مع الجانب الإسرائيلي للوصول إلى القطاع دون عقبات.

وأضاف أن الوفد سيرى ما نوعية التدخلات الحكومية التي ستساعد في تخفيف حدة الازمة الحالية خاصةً فيما يتعلق بالمسوحات والأجهزة والمختبرات والأدوية اللازمة.