الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة

حجم الخط
تفتيح البشرة
أبو ظبي - وكالات

من الصعب التحكّم في كمية الميلانين المسؤولة عن لون بشرتنا، والموجودة بشكل طبيعي في الجلد، ولكن هناك طرق واقية للتخلص من السمرة، والتصبغ الناجم عن التعرض المفرط للشمس، والتدخين، والإفراط في استخدام منتجات المكياج.

نحن نتحدث عن الخلطات الطبيعية لتبييض الوجه، والتي من المؤكد أنها ستساعدك على إحياء توهجها، إذا كنت تتطلعين إلى تبييض بشرتك أو تفتيح لونها، فلا تنظري إلى أبعد من أرفف مطبخك، لأن هذا هو المكان الذي ستجدين فيه معظم المكونات التي تحسن ملمس بشرتك. فيما يلي، أفضل خلطات طبيعية لتبييض الوجه.

تفتيح لون البشرة وتبييضها بمكونات آمنة وفعالة

مكونات طبيعية، تحتوي على خصائص علاجية رائعة للبشرة، لا تساعد على تبييض البشرة فحسب، بل من شأنها تحسين ملمسها وإضافة الإشراق والنضارة إليها.

إليك بعض أفضل خلطات طبيعية لتبييض الوجه، لتدرجيها في نظام العناية بجمالك المعتاد.

خلطة عصير الليمون والعسل والحليب

طريقة التحضير والاستخدام:

اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون، للحصول على خليط متجانس، وزّعي الأخير على وجهك النظيف، واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

فوائدها للبشرة

خصائص التبييض الطبيعية هي التي تجعل عصير الليمون أحد أفضل العلاجات المنزلية للبشرة، من تفتيح لونها، وتقليل ظهور البقع الداكنة إلى علاج النمش وحب الشباب في البشرة الدهنية.

العسل من ناحية أخرى هو إكسير لمشاكل الجلد، تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا على تلاشي الندبات والتصبغ، وبالتالي ترك بشرتك مع توهج صحي.

شرائح البطاطس

طريقة التحضير والاستخدام:

قشري حبة بطاطس وقطعيها إلى شرائح صغيرة، ووزعيها على المناطق المراد تفتيح لونها، انتظري 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر.

فوائدها للبشرة

تعدّ هذه الخلطة من أفضل خلطات طبيعية لتبييض الوجه. فعصير البطاطس لديه القدرة على تفتيح بشرتك دون التسبب في أي ضرر.

البطاطس غنية بفيتامين "ج" ومليئة بمضادات الأكسدة، وتعمل كعامل تبييض خفيف وفي نفس الوقت تزيل الخلايا الميتة من الجلد. ولا تقتصر فوائد البطاطس على تبييض البشرة فسحب، بل تساعد على علاج مشكلات الشعر.