الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

غالانت يصادق على خطط لمواجهة تدهور محتمل على حدود لبنان

حجم الخط
غالانت
القدس - وكالة سند للأنباء

صادق وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، أمس السبت، على خطط عملياتية لاحتمال تدهور الأوضاع الأمنية على الحدود مع لبنان، وفق ما أورده موقع "واللا".

وقال موقع "واللا"، إنّ "غالانت صدّق على خطط عملياتية لاحتمال تدهور الوضع عند الحدود الشمالية تتضمن عدة مسارات، حتى لو امتد الأمر لمواجهة واسعة مفتوحة".

وفي يونيو/ حزيران الماضي، نصب حزب الله اللبناني خيمتين على الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، أزالت إحداهما لاحقا، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، بينها هيئة البث الرسمية.

ونصبت الخيمة الأولى داخل "الخط الأزرق" في جرود بلدة كفر شوبا جنوب لبنان، والأخرى داخل الأراضي اللبنانية شمال الخط الأزرق الذي وضعته الأمم المتحدة.

و"الخط الأزرق"، حدود وضعتها الأمم المتحدة بعد انسحاب القوات الإسرائيلية من الجنوب اللبناني عام 2000، إلا أن "إسرائيل" حاولت أكثر من مرة خرقه، علما أنه لم يراعِ الحدود الرسمية بدقة، ما كرّس حالة من التوتر على جانبيه.

ويبلغ طول الحدود الدولية اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية التي تحتلها "إسرائيل" 87 كلم.

وفي السياق، ذكرت قناة 13 الإسرائيلية أن الجيش عزز قواته عند الحدود الشمالية، تحسبا لأي مواجهة متوقعة مع "حزب الله" اللبناني.

ولم يصدر عن سلطات الاحتلال تعليق على هذه الأنباء.

وتشهد منطقة الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة تصاعداً في التوتر، فيما أعلن لبنان، تقديمه شكوى لدى الأمم المتحدة ضد "إسرائيل" على خلفية تكريس احتلالها الجزء اللبناني من بلدة "الغجر" الحدودية.