الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

انتخاب الأسير أنس جرادات أميراً للهيئة القيادية لأسرى الجهاد

حجم الخط
الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، مساء اليوم الأحد، إنه تم انتخاب الأسير أنس غالب جرادات أميراً عاماً للهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال.

وأضافت مهجة القدس في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، أنه جرى انتخاب الأسير أنس غالب جرادات أميرًا عامًا للهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال لدورة 2023 – 2025م، والأسير سامح سمير محمد الشوبكي نائبًا له.

وبينت مهجة القدس، أن عملية الانتخابات مر بثلاثة مراحل، حيث تم في المرحلة الأولى اختيار أعضاء المؤتمر العام، فيما تم انتخاب أعضاء مجلس شورى عام السجون في المرحلة الثانية، وتوجت المرحلة الثالثة باختيار أحد عشر عضوًا للهيئة القيادية لأسرى الجهاد.

وذكرت أن نتائج الانتخابات انتهت باختيار كلًا من: الأسير ثابت مرداوي، والأسير سعيد طوباسي، والأسير سامح الشوبكي، والأسير مهند الشيخ إبراهيم، والأسير حمزة الحج محمد، والأسير المجاهد عبد عبيد، والأسير أنس جرادات، والأسير عرفات الزير، والأسير عبد الجبار الشمالي، والأسير أنور عليان، والأسير ماهر حمدي الهشلمون، وسيتم توزيع المهام على الأعضاء لاحقًا.

وأوضحت مهجة القدس، أن هؤلاء الأسرى هم من بين كوادر وقيادات الحركة في سجون الاحتلال، الذي أمضوا سنوات طويلة في الأسر امتدت غالبيتهم لأكثر من 20 عامًا، ولا يزالون يمارسون حياتهم الإدارية والتنظيمية والفكرية والثقافية.

وأمس السبت، أنهت لجنة الانتخابات المركزية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال عملها بإعلان أسماء أعضاء الهيئة القيادية العليا الجديدة لأسرى الحركة في سجون الاحتلال للدورة 2023-2025م.

وتجري انتخابات الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال كل عامين وفق نصوص اللائحة الداخلية، حيث يتم من خلالها اختيار أحد عشر عضوًا للهيئة القيادية لتمثيل أسرى الجهاد أمام الفصائل وإدارة مصلحة السجون.