الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

رابط فحص الشؤون الاجتماعية برقم الهوية 2023

حجم الخط
شيكات الشؤون
غزة - وكالة سند للأنباء

تصدر رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية لشهر تموز/ يوليو 2023 وموعد صرفها، عناوين البحث عبر محركات "جوجل"، حيث تساءل المنتفعون والأسر المحتاجة في قطاع غزة والضفة الغربية حول موعد صرف مخصصات الشؤون.

ويُسهم الاتحاد الأوروبي بنحو 50% من الدفعة الواحدة التي تصرف لأسر الشؤون الاجتماعية، بينما تدفع السلطة النصف الآخر من موازنتها.

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2023

وكان وزير التنمية الاجتماعي أحمد مجدلاني، قال في آخر تصريح له إن الحكومة ستنظر في جلستها القادمة في موضوع صرف رواتب الموظفين ومخصصات الفقراء المستفيدين من برنامج الحماية الاجتماعية قبل عيد الأضحى المبارك 2023.

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2023

وأردف: "الحكومة تبذل جهوداً كبيرة في هذا الإطار بهدف التخفيف عن كاهل كل الشرائح المجتمعية، رغم الأوضاع المادية الصعبة التي تواجهها".

وأعرب مجدلاني في تصريحاته السابقة عن أمله بأن تسمح الظروف بصرف المستحقات والشيكات. لكن مرّ عيد الأضحى المبارك 2023 دون صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية.

فحص شيكات الشؤون الاجتماعية شهر 7 يوليو 2023

وتابع: "على رأس أولويات الحكومة الاستمرار في صرف التزاماتها المالية تجاه كل الشرائح بما فيها شريحة الفقراء التي تستفيد من برنامج الحماية الاجتماعية والبالغ عددها أكثر من 110 آلاف أسرة في الضفة وقطاع غزة".

وتستفيد قرابة 116 ألف أسرة من شيكات الشؤون الاجتماعية، منها نحو 80 ألفًا من قطاع غزة، وتُصرف بمبالغ مختلفة وفق محددات مُعلنة.

وشيكات الشؤون الاجتماعية مخصصات نقدية تتراوح قيمتها بين 750 و1800 شيكل للأسرة الواحدة، حسب أوضاعها الاقتصادية والاجتماعية، لمساعدتهم على تدبر أحوالهم والتغلب على المصروفات الكبيرة.

وينتظر المستفيدون من شيكات الشؤون المخصصة للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة والضفة الغربية، أي إعلان عن وزارة التنمية بخصوص موعد صرف المخصصات التي تأخرت لعدة أشهر.