الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"حماس": عملية القدس رد بطولي ولكمة على وجه "ابن غفير"

حجم الخط
محمود مرداوي 2023
القدس – وكالة سند للأنباء

أكدت حركة "حماس"، أن عملية إطلاق النار في مستوطنة معاليه أدوميم، رد فلسطيني على تغول الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وثأر بطولي للمسجد الأقصى.

جاء ذلك في بيانٍ لها، تلقته "وكالة سند للأنباء"، عقب تنفيذ الشهيد مهند المزارعة (20 عامًا) من بلدة العيزرية بالقدس، عملية إطلاق نار في مستوطنة معاليه أدوميم شرق مدينة القدس، أدت إلى إصابة 6 مستوطنين قبل استشهاده.

وأكدت "حماس" على أن العملية الجريئة جاءت في إطار الثأر للمسجد الأقصى، مشيرةً إلى أن الشعب الفلسطيني موحد في ميدان المواجهة مع الاحتلال.

وشددت على أن الشعب الفلسطيني قادر على الرد على جرائم الاحتلال، وحماية مقدساته والثأر لدماء شهدائه، مضيفةً أن "التضحيات التي يقدمها أبناء شعبنا لن تذهب هدرا، وعلى المحتل أن ينتظر المزيد من هذه العمليات طالما استمرت عربدته وجرائمه في أرضنا".

في السياق، قال القيادي في حركة "حماس" محمود مرداوي، إن "عملية إطلاق النار قرب مجمع معاليه أدوميم الاستيطاني، رد فلسطيني بطولي على تغول الاحتلال على شعبنا، ولكمة في وجه الوزير المتطرف إيتمار بن غفير الذي دنس المسجد الأقصى قبل أيام".

وأضاف "مرداوي" أن "حُماة القدس والمسجد الأقصى أياديهم على الزناد، ولن يفوتوا أي فرصة للانقضاض على العدو، والثأر لدماء شهدائنا وأطفالنا الذين يعدمون بدم بارد أمام مرأى العالم والمجتمع الدولي الظالم".

وشدد على أن الشعب الفلسطيني سيبقى متيقظًا أمام مخططات الاحتلال في المسجد الأقصى، وأن الثوار سيتصدون لكل الجرائم الإسرائيلية بكل ما يملكون من إرادة وإمكانيات، متسلحين بشعب متمسك بالمقاومة.

وأصيب مساء اليوم الثلاثاء، 6 مستوطنين في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة معاليه أدوميم شرق مدينة القدس المحتلة، نفذها شاب فلسطيني قبل استشهاده برصاص الاحتلال.