الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث بالفيديو إصابات واشتباكات مسلحة خلال اقتحام قبر يوسف بنابلس

حجم الخط
صورة أرشيفية - مواجهات قبر يوسف
نابلس - وكالة سند للأنباء

أصيب عدد من المواطنين الليلة الماضية، خلال اقتحام قوات وآليات الاحتلال الإسرائيلي، المنطقة الشرقية لمدينة نابلس لتأمين اقتحامات المستوطنين لقبر يوسف، وسط اشتباكات مسلحة تصدياً لاقتحام الاحتلال.

وقالت وزارة الصحة، إن إصابة خطيرة في البطن، وأخرى متوسطة في الفخذ برصاص الاحتلال الحي، وصلتا إلى مستشفى رفيديا الحكومي.

من جانبه، أعلن الهلال الأحمر، عن إصابة مواطن بالرصاص الحي بالصدر وجرى نقله لمستشفى رفيديا، و5 إصابات سقوط، فيما تم نقل رجل وزوجته بعد إطلاق النار على سيارتهم في اسكان روجيب شرق نابلس، إلى مستشفى رفيديا.

ولفت الهلال الأحمر، إلى إصابة شاب بقنبلة غاز بالرأس، وأخرى شظية بالعين علاج ميداني، فيما جرى نقل إصابة مرضية من شارع عمان إلى المستشفى الوطني بنابلس.

وتعاملت طواقم الهلال، مع 89 إصابة استنشاق غاز علاج ميداني، وإخلاء أم وطفلها نتيجة تعرض بيتهما لإطلاق قنابل الغاز.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية عن طريق حاجز بيت فوريك العسكري ترافقها جرافتان، لتأمين اقتحام المستوطنين لقبر يوسف.

وأغلقت قوات الاحتلال شارع عمان شرق المدينة بالسواتر الترابية، في حين أشعل الفلسطينيون الإطارات تصدياً لعملية الاقتحام.

وفي السياق، تصدى المقاومون لقوات الاحتلال خلال اقتحامها للمنطقة الشرقية ومحيط قبر يوسف بإطلاق كثيف للرصاص والعبوات المتفجرة.

واقتحمت قوة راجلة من جيش الاحتلال مدينة نابلس من منطقة الطور، بينما اقتحمت الآليات المنطقة الغربية للمدينة عبر حاجز صرة.

ويشكّل "قبر يوسف" بؤرة توتر في المنطقة على ضوء اقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين المستمر للمكان، وما يتعرض له سكان الأحياء المجاورة للمقام من اعتداءات واستفزازات متكررة.

وكان "قبر يوسف" الذي يقع شرقي مدينة نابلس في السابق مسجدا إسلاميا، وفيه ضريح شيخ مسلم يدعى يوسف دويكات من بلدة بلاطة، قبل أن تقوم سلطات الاحتلال بالسيطرة عليه وتحويله إلى موقع "يهودي مقدس" في أعقاب نكسة عام 1967.