الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

عائلات جنين تدعو الأجهزة الأمنية لوقف الاعتقالات

حجم الخط
الاعتقالات
جنين - وكالة سند للأنباء

دعت عائلات مخيم جنين شمال الضفة الغربية، الأجهزة الأمنية الفلسطينية لوقف حملة الاعتقالات السياسية التي تشن بحق المواطنين في المحافظة، ما تسبب باندلاع اشتباكات مع المقاومين في المخيم ليلة الأربعاء.

وعبرت عائلات المخيم في بيان صادر عنها استياءها إزاء حملة الاعتقالات التي شنتها الأجهزة الأمنية مساء الثلاثاء الماضي، ضد عدد من شبان المخيم ومدينة جنين، في وقت لا يزال الفلسطينيون يعانون من تداعيات العدوان الإسرائيلي الأخير على المخيم.

وأكد البيان أنّ غالبية من تم اعتقالهم شارك في الدفاع عن المخيم، والتصدي لعدوان الاحتلال قبل أيام، وساهموا في تسهيل زيارة الرئيس محمود عباس للمخيم والمدينة.

وكشف البيان أنّ وجهاء العائلات يبذلون جهودًا كبيرة عبر التواصل مع قادة في السلطة الفلسطينية، لمنع الاعتقالات السياسية، مستدركاً "لكن غالبية قادة الأجهزة أصروا على تنفيذ قرار اللجنة الأمنية المشتركة بشن حملات اعتقال".

وأرجعت عائلات المخيم اندلاع الاشتباكات المسلحة، إلى "إصرار" الأجهزة الأمنية على تنفيذ الاعتقالات بحق أبناء المخيم.

وأضاف البيان "ضغطنا على الشبان بشكل كبير بمنع الاشتباك مع الأجهزة الأمنية، لكن إصرار الأخيرة على الاقتحام، بدعوى وجود قرار من أعلى مستوى بتنفيذ الحملة، هو ما فاقم الوضع الأمني الذي لا زال متوترا، وقابلا للانفجار".

وطالبت العائلات بوقف فوري لحملة الاعتقالات في مدينة جنين، وإطلاق سراح الشبان الذين تم اعتقالهم، وعدم اقتحام المخيم.

وشددت أن شباب المدينة يدافعون عنها في وجه الاحتلال الإسرائيلي، وأن سلاحهم سيوجه للاحتلال فقط.

وليلة الأربعاء اندلعت اشتباكات عنيفة مسلحة بين مقاومين في مخيم جنين والأجهزة الأمنية، عقب مسيرة خرجت في المخيم للمطالبة بالإفراج عن معتقلين سياسين منهم خالد عرعراوي، وهو والد أحد الجرحى وعم أحد شهداء المقاومة في جنين، والمعتقل منذ ما يزيد عن أسبوعين.