الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

دعت لحماية دولية..

"البيدر" تُدين هجوم المستوطنين على عرب الكعابنة

حجم الخط
مستوطنون
رام الله-وكالة سند للأنباء

أدانت منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو، هجوم المستوطنين بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي، على تجمع عرب الكعابنة في مغاير الدير شرق رام الله.

وهاجم ما يزيد على 50 مستوطن مدججين بالسلاح تجمع عرب الكعابنة، يوم أمس الأربعاء، وعاثوا فيها خرابا، واعتدوا على المواطنين بالضرب وأطلقوا الرصاص الحي، بحماية جيش الاحتلال.

وحملت منظمة البيدر في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، اليوم الخميس، حكومة الاحتلال المسؤولية المباشرة عن هذه الجرائم وتداعياتها، معتبرة ما حدث دعوة علنية لتفجير ساحة الصراع.

وطالبت المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية، بالوقوف أمام مسؤولياتها وإدانة هذه الاعتداءات واتخاذ ما يلزم من الاجراءات التي يفرضها القانون الدولي لوقفها فورا.

ورأت أن فشل المجتمع الدولي في هذا الاختبار سيفتح الباب أمام المزيد من جرائم المستوطنين وعناصرهم الإرهابية ضد المواطنين الفلسطينيين العزل وأرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم.

وقالت البيدر، إنها تنظر بخطورة بالغة لهذه التطورات الحاصلة لاعتداءات منظمات المستوطنين الارهابية، والتي بدأت تأخذ طابعا جماعيا منظما وبمشاركة جيش الاحتلال.

وأكدت أنها تتابع جرائم قوات الاحتلال والمستوطنين المسلحة بقلق بالغ على المستويات كافة، وتسعى بشكل حثيث للتواصل مع مؤسسات حقوقية دولية لتوفير الحماية الدولية للبدو.

وارتكبت سلطات الاحتلال والمستوطنون 55 انتهاكاً بحق التجمعات البدوية في محافظات الضفة الغربية، خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، تراوحت بين اعتداء جسدية مباشرة على المواطنين، وهدم مساكن وتجريف أراضي، واقتلاع واتلاف مزروعات.